-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-07-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 519    | عدد التعليقات 0

معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية تواصل فعالياتها

الهاشمية نيوز - تواصل معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية فعالياتها والتي تنفذ من خلال تقنيات الاتصال المرئي جراء الظروف الصحية الراهنة التي تمر بها المملكة جراء تداعيات فيروس كورونا.

وواصلت مديرية شباب محافظة جرش اليوم الخميس تنفيذ معكسراتها الرقمية للعام 2020، وافتتح رئيس قسم الانشطة بوزارة التربية الدكتور نعمان عضيبات معسكر التعلم عن بعد الذي عقد بمركز شابات سوف.

واكد الدكتور عضيبات، اهمية التعلم عن بعد في ظل جائحة فيروس كورونا وأهمية وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في إيصال ونشر المعلومات المفيدة خلال هذه الظروف التي تمر بها المملكة والعالم جراء تداعيات جائحة كورونا.

وقدم المهندس حسام الراجحي شرحا عن البنية التحتية للتعليم الالكتروني والمعيقات التي واجهت الاعضاء خلال استخدام تطبيق ZOOM .

وانطلقت فعاليات معسكر المرشدات من مركز شابات بليلا بمشاركة 25 شابة، تحدث فيه المدرب نعمان العتوم عن الحركة الكشفية واهميتها بصقل مواهب الشباب وتنمية قدراته البدنية والعقلية.

كما واطلقت بمركز شباب الجزازة فعاليات معسكر التعلم عن بعد، تحدث فيها المدرب الدكتور سمير القيسي عن مفهوم وتطور وفلسفة التعلم عن بعد واهدافه واساليبه.

واختتمت مديرية شباب عجلون اليوم 4 معسكرات شبابية لمراكز شباب عجلون وعبين وشابات صخرة وعبين ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء .

واختتمت الفعاليات بمعسكر الزراعة والأمن الغذائي بمركز شباب عجلون بمشاركة 30 شاباً بتعريف المشاركين بكيفية الاهتمام بالحديقة المنزلية واستغلال المساحات لتحويلها إلى مشاريع صغيرة مدرة للدخل ، وفي شباب عبين عبلين تضمن معسكر التعلم عن بعد بمشاركة 30 شابا تم تدريبهم على البرامج المستخدمة للتعلم عن بعد وكيفية التفاعل معها والتعلم الالكتروني.

واشتملت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي في شابات عبين عبلين بمشاركة 30 شابا على تعزيز مهارات المشاركات الحياتية وتمكينهن من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية بالتشارك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وهيئة أجيال السلام وبمعسكر المرشدات المبتدئ بشابات صخرة اختتمت الفعاليات بالتدريب نظام الطلائع والصيحات الإرشادية .

وبدأت في مركز شابات الزرقاء النموذجي اليوم، بحضور رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بمشاركة 30 شابة من الفئة العمرية 18 - 24 عاماً .

كما بدأت في مركز شابات حي الأمير محمد فعاليات اليوم الأول من معسكر التماسك الاجتماعي ، وبمشاركة 30 شابة من الفئة العمرية 18 - 24 عاماً، حيث يهدف المعسكر والذي ينفذ بالتعاون مع منظمة أجيال السلام ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، إلى تعزيز المهارات الحياتية من خلال تمكين الشباب المشاركين من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بطرق غير تقليدية.

وتضمن المعسكر تعريف المشاركات بمفهوم التماسك الاجتماعي، والعوامل المؤثرة فيه، ومحددات التماسك الاجتماعي وخصائص الجماعات مرتفعة التماسك ودور المهارات الاجتماعية للفرد بتعزيز التماسك الاجتماعي، إضافة إلى تعريف بمفهوم مهارات التواصل ومكونات التواصل وأهم مواقع التواصل الاجتماعي والطرائق الآمنة لاستخدامها والآثار الإيجابية والسلبية لهذه المواقع.

وأطلقت مديرية شباب الطفيلة اليوم، اربعة معسكرات رقمية وعلى مدار يومين ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي، برعاية مدير الشباب في المحافظة اسامة الخوالدة وبمشاركة 150 شابا وشابة .

وبين الخوالدة، اهمية هذه المعسكرات التي تنفذ عبر منصات التواصل الإجتماعي الإلكترونية ضمن موضوعات الامن الغذائي والزراعة والتعلم عن بعد والتي جاءت لتعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية بالتشارك مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسيف وهيئة اجيال السلام.

واشار الخوالدة الى أن معسكر الزراعة والامن الغذائي (اكلنا من باب بيتنا) يضم الفئة العمرية من 15- 24 عاما ويهدف الى رفع الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من ادوات الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال استثمار المساحات الموجودة امام البيوت بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الاكتفاء الذاتي للاسر الاردنية وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها ووقت زراعتها وكيفية العناية بها وكيفية الحصول على بذور لاعادة زراعتها .

--( بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :