-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-07-2020 09:25 AM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

تخفيض مدة الحجر المنزلي لـ(7) أيام

الهاشمية نيوز - سجِّلت امس (5) اصابات بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها غير محليّة، لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر وبواقع 2 من البحرين، و2 من سوريا، و1 من السعوديّة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة التراكمي التي تمّ اكتشافها إلى (1223) حالة.
كما سُجِّلت أمس (4) حالات شفاء، في مستشفى الأمير حمزة، وتمّ إجراء (6066) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (519998) فحصاً.
وبحسب الموجز الإعلامب حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن الصادر أمس عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة فان الوضع الوبائي الحالي: مستوى معتدل الخطورة.
وأشار الموجز الى ان منظّمة الصحّة العالميّة طلبت من وزارة الصحّة عدم احتساب إصابات سائقي الشاحنات غير الأردنيين الذين تمّ اكتشاف إصاباتهم على الحدود، وأعيدوا إلى الدول التي قدموا منها؛ بحيث تعتمد الإصابات التي دخلت مستشفيات المملكة فقط؛ وبناء عليه سيتمّ تحديث إجمالي أعداد الإصابات لتعكس ذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء.
وفي ضوء تزايد عدد حالات الإصابة عالميّاً، وعودة تفشّي الوباء في العديد من دول العالم والمنطقة؛ حذرت وزارة الصحّة من أيّ ممارسات تخالف إجراءات السلامة العامّة والوقاية، خصوصاً ما يتعلّق بإقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً؛ وتؤكّد أنّ الجهات المختصّة ستقوم بتكثيف جهودها، واتّخاذ إجراءات صارمة بحقّ مخالفي أوامر الدّفاع.
وأكدت وزارة الصحّة ضرورة الالتزام بارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واتّباع جميع سبل الوقاية، واستخدام تطبيق (أمان) الذي ساهم باكتشاف العديد من الحالات، وتسهيل وصول فرق التقصّي الوبائي إلى المخالطين، وكذلك استخدام تطبيق (صحتك) الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والإرشادات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم.
وعلى ذات الصعيد،وافق وزير الصحة الدكتور سعد جابر على توصية لجنة الأوبئة بتخفيض الحجر المنزلي الى 7 أيام بدلا من 14 يوما.
وكانت لجنة الأوبئة قد أعلنت مؤخرا رفع توصية الى وزارة الصحة بتخفيض مدة الحجر المنزلي إلى 7 أيام، باعتبارها كافية للتأكد من إصابة الشخص بفيروس كورونا من عدمه.
وكانت لجنة الاوبئة قد أعلنت سابقا انها رفعت توصية بتخفيض الحجر المنزلي على لسان الناطق الاعلامي للجنة الدكتور نذير عبيدات ان الهدف من هذا الحجر التأكد من عدم إصابة المحجور بكورونا خلال فترة الحجر المؤسسي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :