-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-07-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 511    | عدد التعليقات 0

الأغوار الشمالية: الطريق الدولي حوادث متكررة لغياب وسائل السلامة المرورية

الهاشمية نيوز - رغم انتهاء الاعمال الرئيسة لتوسعة طريق الاغوار الدولي في لواء الاغوار الشمالية منذ عدة أشهر ، الا ان الطريق لا يزال يشهد العديد من الحوادث المرورية وحوادث الدهس التي راح ضحيتها ابرياء خلال الفترة الماضية .
وقد أقدم العشرات من المواطنين في بلدة بصيلة بلواء الأغوار الشمالية ظهر امس الأحد لليوم الثاني على إغلاق الطريق قرب جسر الشيخ حسين - معبر وادي الاردن بالإطارات المشتعلة والحجارة احتجاجا على حوادث الدهس وكان آخرها يوم الخميس الماضي ونتج عنه وفاة طفل يبلغ من العمر 7 أعوام.
وتجمع نحو 20 شخصا من اهالي منطقة الشونة الشمالية مطالبين بوضع مطبات بالطريق الرئيس لكثرة الحوادث بالمنطقة.
وقال مصدر أن المحتجين قاموا بإغلاق الطريق الدولي بالإطارات المشتعلة مطالبين وضع مطبات على الطريق الدولي نظراً لكثرة الحوادث التي أرهقت المواطنين .
وتطلب الامر تدخل متصرف لواء الاغوار الشمالية محمد البدارين والاجهزة الامنية، فيما باشرت الاشغال العامة وضع مطبات هندسية على الطريق استجابة لمطالب المواطنين للحد من حوادث الدهس .
وقال البدارين، إن الطريق لا يزال يحتاج الى العديد من وسائل السلامة المرورية، مشيرا الى عدم تسلم وزارة الاشغال العامة لمشروع الطريق من المقاول بشكل نهائي، وهو الامر الذي سيجري التنسيق بشأنه خلل المرحلة المقبل للتسريع بانجاز الاعمال المطلوبة .

وتبلغ مسافة توسعة طريق الاغوار نحو 10 كيلومترات من المنشية شمالا الى معبر وادي الاردن جنوبا ، حيث بلغت كلفته نحو 14 مليون دينار وشملت توسعته باربعة مسارب وجزر وسطية تطلب انجازها نحو 6 سنوات، جراء وجود العديد من العوائق في البنية التحتية الى جانب اسباب مالية تتصل بتأخر وزارة الاشغال احيانا بصرف مستحقات مقاول المشروع في مواعيدها .
ويطالب مواطنون بضرورة استكمال تركيب ارصفة الطريق وجسور للمشاة في المناطق المحتاجة وانشاء مطبات خاصة امام المدارس والمناطق السكانية المكتظة وانارة الطريق للحد من حوادث السير المتكررة وحوادث الدهس التي راح ضحيتها الابرياء، لافتين الى اهمية الطريق الذي يعتبر من الطرق الحيوية المؤدية الى المعابر الحدودية .وقال المواطنون أحمد باكير ومحمد بشتاوي وعلي الحوراني، إن الطريق بحاجة إلى تركيب أرصفة جانبية ومطبات هندسية وعاكسات فسفورية وجسور للمشاة خاصة في مناطق التجمعات السكانية والمدارس.
وأشاروا إلى الحاجة لتركيب إشارات ضوئية خاصة في مناطق المنشية ومثلث قليعات ومثلث الزمالية التي تشهد حوادث مرورية متكررة.
من جانبها، قالت مدير مكتب أشغال لواء الأغوار الشمالية، المهندسة كفى الردايدة، إن كوادر الأشغال باشروا امس الأحد بتركيب مطبات هندسية على طريق الأغوار في منطقة بصيلة، إثر مطالبات السكان بها، جراء تكرار حوادث الدهس، مشيرة إلى أنه سيتم تركيب مطبات إضافية في الأماكن المحتاجة، إضافة إلى إدراج إنارة الطريق على موازنة العام المقبل.
وبينت أن مشروع طريق الأغوار لم يتم تسليمه بشكل نهائي من قبل مقاول العطاء، لافتة إلى تأخر استكمال متطلبات العامة في الطريق جراء توقف تنفيذ المشروعات خلال الأشهر الأخيرة بسبب جائحة كورونا.
وأشارت الردايدة إلى أن وزارة الأشغال ستتولى اعتباراً من مطلع الشهر المقبل مهام الإشراف على استكمال المشروع بعد انتهاء عقد الشركة الإشرافية عليه، آملة باستكمال نواقص الطريق من قبل المقاول خلال المرحلة القادمة من حيث استكمال انشاء جدران استنادية وأدراج خرسانية في بعض المناطق التي يخترقها الطريق، إضافة إلى إنشاء أرصفة جانبية وتركيب شواخص ارشادية، مبينة أن مسألة تركيب إشارات ضوئية في مناطق المنشية والزمالية مدرجة على مشروع الطريق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :