-

عربي دولي

تاريخ النشر - 19-07-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 281    | عدد التعليقات 0

روحاني: 25 مليون مصاب بكورونا في إيران

الهاشمية نيوز - في إحصاء يكشف تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، قفز عدد مصابي الوباء بمقدار مليون في 100 ساعة، في حين استغرق الوصول إلى المليون الأول 3 أشهر.
وتجاوزت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم 14 مليون حالة، الجمعة، فيما يمثل أول مرة يرتفع فيها عدد حالات الإصابة لمليون حالة في أقل من 100 ساعة.
وسجلت أول حالة إصابة بكورونا في الصين في أوائل كانون ثاني، واستغرق الوصول إلى مليون حالة 3 أشهر. وقفزت حالات الإصابة من 13 مليون حالة في 13 تموز، إلى 14 مليونا خلال 4 أيام فقط.
ولا تزال الولايات المتحدة، التي توجد بها أكثر من 3.6 مليون إصابة مؤكدة، تشهد قفزات يومية ضخمة في أولى موجاتها من الإصابة بـ»كوفيد 19».
ورغم ارتفاع الحالات، يتزايد خلاف في الولايات المتحدة بشأن استخدام الكمامات لإبطاء انتشار الفيروس، وهو إجراء وقائي اتخذته بشكل روتيني دول أخرى كثيرة.
وسجّلت الولايات المتّحدة مساء الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، حصيلة قياسيّة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، حسب بيانات نشرتها جامعة «جونز هوبكنز».
وقالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة على مستوى العالم بفيروس كورونا يزيد 3 مرات تقريبا عن عدد حالات الإصابة المسجل سنويا بالأنفلونزا الحادة. وأعلنت المنظمة عن تسجيل أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس في العالم منذ بدء التفشي، بعد رصد 237743 إصابة في 24 ساعة.
وسجل أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة، والبرازيل، والهند، وجنوب إفريقيا. وعلى مدار الأيام العشرة الأخيرة تراوح عدد الإصابات الجديدة المسجّلة يوميًا ما بين 55 ألفًا و67 ألف إصابة. وتعادل هذه الأرقام ضعف تلك التي كانت تسجّل في نيسان، عندما كان القسم الأكبر من الولايات المتّحدة يخضع لتدابير عزل للحدّ من تفشّي الوباء.
من جانبه، قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه لن يفكر في إصدار أمر عام يلزم الناس بوضع الكمامات. جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها ترامب خلال مقابلة أجرتها معه محطة «فوكس نيوز» الأميركية. وسئل ترامب خلال المقابلة التي سيتم بثها اليوم الأحد عما إذا كان سيفكر في إصدار أمر بهذا الشأن، فرد قائلا «لا، أريد أن يكون للناس قدرا من الحرية، ولا أؤمن بذلك».
وأشار ترامب في حديثه إلى تصريحات سبق أن أدلى بها مستشارون في المجال الصحي، أكدوا خلالها أنه لا حاجة إلى فرض مسألة الكمامات لمواجهة تفشي الفيروس.
ولما ذكره المذيع بأن المرﻛﺰ الأميركي لمكاﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ، سبق وأن قال أن ارتداء الجميع للكمامات بين 4 إلى 6 أسابيع قد يساعد في السيطرة على الفيروس، قال ترامب «لا أتفق مع هذا الطرح». ولفت ترامب إلى أن ارتداء الكمامات قد يؤدي إلى مشكلات صحية أخرى. من جانبه، أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إصابة «25 مليون إيراني» بفيروس كورونا حتى الآن، استنادًا إلى تقديرات وزارة الصحّة، بحسب ما ذكرت وكالة «فارس»، أمس، السبت.
وتعني تصريحات روحاني أن إصابات كورونا في إيران، أكثر من الإصابات في دول العالم مجتمعة، بينما أشارت إعلانات وزارة الصحّة الرسميّة الجمعة، إلى أن الإصابات وصلت 270 ألفًا.
وأضاف روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، أنّ «14 ألفًا فقدوا حياتهم بسبب الإصابة بهذا المرض لغاية الآن، ورقد خلال الفترة الماضية أكثر من 200 ألف في المستشفيات وينبغي أن نحتمل بأن يصاب ما بين 30 إلى 35 مليون شخص آخر في البلاد».
وتابع روحاني أنّ التقرير الذي أصدرته دائرة الأبحاث في وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي، ذكر بأنّ «علينا أن نتوقّع مراجعة ضعفي العدد الذين رقدوا في المستشفيات خلال الأيام الـ150 الأخيرة، ولربما نواجه المرض حتى نهاية العام الجاري (العام الإيراني ينتهي في 20 آذار 2021) أو بداية العام القادم، أيضًا».
وأشار روحاني إلى «الموجة الثانية» لمرض كورونا، وأكّد ضرورة توفير الإمكانيّات اللازمة من حيث الأسرّة والعلاج في المستشفيات. وأضاف أنه من بين كل 1000 شخص مصاب بالفيروس هناك 500 منهم لا يعانون من أعراض، ولربّما لا ينتبهون إلى إصابتهم بالفيروس وعبورهم منه وهناك نحو 350 شخصا من الألف يحملون أعراضًا خفيفة ولا حاجة إلى رقودهم في المستشفيات، ولكن قد يكون 150 شخصا من الألف بحاجة إلى الرقود في المستشفيات». وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :