-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 17-07-2020 01:58 PM     عدد المشاهدات 740    | عدد التعليقات 0

مفاجَأة: أردنيون لا يعرفون شيئا عن جبل المريخ

الهاشمية نيوز - أثارت الاصابة المحلية التي أعلنت عنها وزارة الصحة، مساء الخميس، في منطقة جبل المريخ بالعاصمة عمان، العديد من الاردنيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تساءلوا عن تفاصيل الاصابة للشخص، خاصة وكونه عائدا من خارج المملكة منذ نحو 37 يوماً، اذ أن وزارة الصحة قالت أنها تتقصى عن مصدر الاصابة فيما اذا كانت العدوى محلية أم من الخارج.
الحكومة أكدت أمس الخميس، أن الشاب الذي أصيب بكورونا، كان من ضمن الاشخاص المستخدمين لتطبيق أمان، وهو الامر الذي يسهل على الكوادر الطبية وفرق التقصي الوبائي تتبع الحالات المخالطة للشخص المصاب، خاصة وأنه كان خارج نطاق الحجر الصحي ، الذي يفرض على الشخص لمدة 14 يوماً فقط.
من ناحية أخرى، أثارت منطقة جبل المريخ العديد من الاردنيين ، الذي لا يعرفون موقعها تحديداً.

أين يقع جبل المريخ وما هو سبب تسميته؟
جبل المريخ، هو أحد الأحياء الشعبية في منطقة عمان الشرقية، تحديداً قُرب جبل النظيف.
ويُقال أن سبب التسمية نسبةً إلى بُعده عن مركز عمان، مثل بُعد كوكب المريخ عن كوكب الأرض، يتبع جبل المريخ منطقة راس العين حسب تقسيم أمانة عمان الكبرى.
أحد الناشطين علق بقوله بعد اعلان الاصابة بكورونا "مش من الاردن من المريخ الله يستر ما يكون خالط كل الكواكب".
ناشط آخر علق بقوله : "حتّى اللي عالمرّيخ بدكم تحاسبونا عليهم . وزير درب التبّانه لشؤون الإعلام و وزير الصحة للمجموعه الشمسيه" .
وعلق ناشط آخر : "انا اول مرة اسمع فيه.. بقولوا بعمان تضاريسه مريخية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :