-

رياضة

تاريخ النشر - 17-07-2020 10:01 AM     عدد المشاهدات 318    | عدد التعليقات 0

عالم التنس .. النمساوي ثيم يحصد لقب بطولة برلين

الهاشمية نيوز - أثبت النمساوي دومينيك ثيم من جديد، أنه في حالة بدنية رائعة بعد الحجر الصحي، بعد فوزه في نهائي بطولة برلين الودية، بنتائج مجموعات 6-7 (6-4) و6-4 و10-8 على حساب الإيطالي ماتيو بيريتيني.

وتمكن ثيم من الصمود بعد خسارته المجموعة الأولى، ليعوض تأخره إلى حسم المجموعتين التاليتين لصالحه والأخيرة بفضل التاي بريك، أو شوط كسر التعادل، بنتيجة 10-8.

ورغم تفوق بيريتيني في الإرسال، الذي وصلت سرعة الكرة فيه إلى 220 كيلو مترا في الساعة، واستحالة كسر إرسال الإيطالي، إلا أن ثيم استبسل في المجموعة الأولى ليخسرها بالتاي بريك بنتيجة 4-7.

وأصبحت الأمور أكثر توازنا في المجموعة الثانية التي حسمها النمساوي لصالحه 6-4، بعدما نجح في كسر إرسال منافسه الإيطالي القوي، ويحتكما إلى مجموعة ثالثة انتهت بالتاي بريك بنتيجة 10-8.

تحديد مصير نهائيات الجولة العالمية

أكد منظموا بطولة نهائيات الجولة العالمية، في بيان لهم أن البطولة ستقام هذا العام تحت أي ظرف من الظروف، ولا توجد نية لإلغائها، حتى وإن أقيمت دون حضور جماهيري.

وقال البيان «نحن عازمون على المضي قدما في تنظيم البطولة، حتى مع سيناريو حضور عدد محدود من المشجعين، وسنحاول جاهدين العمل بالإجراءات الوقائية، التي ستصدر من الحكومة البريطانية».

وتابع «ليس لدينا أي نية لإلغاء البطولة، هذه هي السنة الأخيرة التي ستقام فيها البطولة في لندن، ولدينا العديد من الرعاة، والبطولة حققت نسبة متابعة عالية، وسننظم البطولة تحت أي ظرف كان».

وأضاف البيان «الجميع يعلم أن هناك العديد من الأمور التي من الممكن أن تتغير بنهاية هذا الشهر، لكن نحن ملتزمين باستضافة البطولة، حتى ولو كانت دون حضور جماهيري».

وستقام البطولة خلال الفترة من 15 إلى 22 تشرين الثاني المقبل، ويتأهل لها أفضل 8 لاعبين، حققوا نتائج في الموسم، لكن بسبب تغيير نظام التصنيف عقب تفشي فيروس كورونا، سيتأهل إلى البطولة المصنفين الثمانية الأوائل بالتصنيف العام. الجدير بالذكر أن البطولة تعتبر أهم بطولة من بطولات محترفي التنس بعد الغراند سلام، علما بأنها ستنتقل في الموسم المقبل، إلى مدينة تورينو الإيطالية، التي ستستضيف البطولة حتى 2025. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :