-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-07-2020 09:33 AM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

عجلون: وزارة البيئة تنظم نشاطا مشتركا لرصد تلوث الهواء يستمر اسبوعا

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية الرصد والتقييم البيئي في وزارة البيئة بالتعاون مع مديرية البيئة لمحافظتي جرش عجلون وفرع نقابة المهندسين في عجلون نشاطاً مشتركاً لرصد تلوثات الهواء في المحافظة .

وقال المهندس سيد صالح رئيس قسم الرصد البيئي في وزارة البيئة أن هذا الاجراء يأتي ضمن خطة الوزارة الروتينية لرصد ملوثات الهواء عن طريق محطات الرصد الثابتة أو في المحافظات عن طريق المختبر المتنقل الذي يقيس ١٠ ملوثات من ضمنها الجسيمات المعلقة واكاسيد الكبريت والكربون والأوزون للتاكد من مطابقتها للمواصفات القياسية الاردنية لنوعية الهواء.

وقال مدير البيئة لمحافظتي جرش وعجلون المكلف المهندس محمد فريحات أن محافظة عجلون تمتاز بالطبيعة الجميلة والغابات والهواء النظيف ويأتي تنفيذ هذا البرنامج كاجراء وقائي للتأكد من جودة الهواء ومطابقته للمواصفات الاردنية ، مثمنا جهود وزارة البيئة وتعاونها على تنظيم مثل هذا النشاط الذي يستمر لمدة أسبوع، معربا عن تقديره لتعاون محافظ عجلون سلمان النجادا ومدير الشرطة العقيد فخري القطارنه ورئيس مركز أمن عجلون على توفير التسهيلات اللازمة لنجاح عمل المختبر المتنقل .

واعرب رئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين في عجلون المهندس خالد عنانزه عن اعتزازه وأسرة الفرع وهيئته العامة بهذه المشاركة مع وزارة البيئة لرصد التلوث الهوائي في عجلون باعتبار أن نقابة المهندسين جزء من منظمات المجتمع المدني التي تهتم بالمشاركة بالفعاليات التنموية والبيئية.

وفي نهاية النشاط قدم رئيس قسم الرصد البيئي في وزارة البيئة المهندس سيد صالح شرحاً وافياً عن نشاطات وزارة البيئة في مجال الرصد البيئي لنوعية الهواء والماء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :