-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-07-2020 09:19 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

المياه تطلق تطبيق (ووتر آب) للتسهيل على المواطنين وتبسيط إجراءات الخدمات

الهاشمية نيوز - أعلن وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود ونائبة ممثل منظمة اليونسيف لدى الاردن إيتي هيكنز عن بدء تطبيق مشروع (Water App) للهواتف الذكية بهدف التسهيل على المواطنين وتبسيط اجراءات خدمات المياه والصرف الصحي بدعم من منظمة اليونسيف ضمن خطة وزارة المياه والري في أتمتة وحوسبة جميع خدماتها المقدمة للمواطنين بما يوفر السهولة والمرونة في التعاطي مع خدمات المياه والاطلاع أولا بأول على الاجراءات المتخذه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بالتحول الى الخدمات الالكترونية وتخفيف الاعباء عن المواطنين.

وأشار الوزير خلال اطلاق التطبيق أن جائحة كورونا (كوفيد- 19) أثبتت نجاعة واستشراف الدولة الاردنية ومؤسساتها في التحول الالكتروني الذي حقق العديد من الانجازات وسهل على المواطنين .
وأوضح الوزير أن الهدف من إطلاق التطبيق هو لتقليل الوقت والجهد والاسراع بالاجراءات حيث يمكن للمواطن تحميل التطبيق على الهواتف الذكية بمختلف أنواعها (Google Play و App Store) الذي يعمل باللغتين العربية والانجليزية ويحوي خدمات الجمهور كمراكز الخدمات واحتساب الفواتير والحصول على كشف حساب للمشترك والاستعلام عن قيم الفواتير وتقديم طلبات الاشتراك الجديدة للمياه والصرف الصحي وكذلك التبليغ عن الاعتداءات والشكاوى والسرقات والاستخدامات غير المشروعة وغيرها مثل الاستعلام عن قراءة العداد أولا بأول.
نائبة ممثل منظمة اليونسيف لدى الاردن ايتي هيكنز اكدت ان المنظمة مستمرة في دعم المشاريع التنموية والمتعلقة بأستدامة خدمات المياه والصرف الصحي وحسب الاولويات الواردة ضمن البرتوكول للعام 2018- 2021 .
من ناحيته أوضح م. عيسى الحلبي مدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تطبيق ( Water App) الجديد سيتيح لكافة المواطنين التواصل على مدار الساعة وطلب الخدمة بسهولة من مختلف المواقع والمناطق . وحضر اطلاق التطبيق امين عام الوزارة م. علي صبح ونائب امين عام سلطة المياه فراس العزام ومدير ادارة الازمات والسيطرة ابراهيم عبادة ومنسق التعاون مع منظمة اليونسيف ومدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م.عيسى الحلبي وعدد من كبار المسؤولين بقطاع المياه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :