-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-07-2020 09:43 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

مأدبا: تأهيل موقع مكاور لوضعه على مسار الحج المسيحي

الهاشمية نيوز - قال مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني ان لجنة مكونة من وزارة السياحة والاثار ومعهد فن الفسيفساء والوكالة الايطالية وبلدية الجبل قامت بزيارة موقع مكاور الاثري في محافظة مأدبا من اجل وضع الموقع من ضمن مسار الحج المسيحي وعلى خارطة السياحة العالمية الدينية.

واضاف الجعنيني لـ ‹› الدستور ‹› ان الزيارة تهدف الى تطوير وتأهيل موقع مكاور الاثري وربطه مع جبل نيبو والمغطس حيث تم تحديد احتياجات الموقع ليكون جاهزا وذلك بمنحة من الحكومة الايطالية.

من جانبه قال مدير اثار مأدبا خالد الهواري ان هناك تعاونا ما بين الاردن والحكومة الايطالية لتطوير موقع مكاور ليصبح موقعا للحج المسيحي.

واضاف الهواري ان الفكرة تتضمن تطوير الموقع اثريا وسياحيا وتطوير الحرف اليدوية في المنطقة وكتابة وصية النبي يحيى يوحنا المعمدان ويكون تطوير المنطقة بالتعاون مع بلدية الجبل ومعهد مأدبا لفن الفسيفساء بحيث تكون التكلفة على حساب الحكومة الايطالية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :