-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-06-2020 09:45 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

100 % نسبة الحجوزات في محمية عجلون وسط إجراءات وقائية

الهاشمية نيوز - وصلت نسبة الحجوزات في اكواخ محمية غابات عجلون الى 100 % من قبل المواطنين والمقيمين.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة : ان المحمية التي تبلغ مساحتها 12 ألف دونم تشهد حركة نشطة من قبل الزوار نتيجة لما تتمتع به من ميزات تجعلها نقطة جذب للباحثين عن الراحــة والاستمتاع بالسياحة البيئية والمناظر الطبيعية التي تحتضنها المحمية .
وبين ان المحمية تمتاز بالتنوع الحيوي إضافة إلى الخدمات المختلفة التي تقدمها لزوارها من الطعام والشراب في المطعمين والمبيت ، مشيرا الى أن المحمية حرصت على تهيئة المحمية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتعقيم المستمر لكافة المرافق و الأكواخ التزاما بالتعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا وتحقيق شروط التباعد وعدم الازدحام والتقيد بأمر الدفاع 11 .
وأشار إلى أن الزائر للمحمية يستطيع ممارسة سياحة المغامرة من خلال تجربة العبارة الهوائية لعبة الحبل السحاب ZIP LIN بطول 330 مترا وعلى ارتفاعات وإطلالات على مناظر خلابة وجميلة كما ان هناك 23 كوخا لمبيت السواح والزوار يتوفر فيها كافة الخدمات مبينا أن المحمية تبذل جهودا كبيرة من اجل العمل على استعادة النشاط السياحي فيها بعد توقفه لمدة أكثر من 3 أشهر بسبب أزمة كورونا .
ودعا الزوار الى ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية ضمن هذه المرحلة والتعاميم الصادرة التي صدرت بخصوص فيروس كورونا حفاظا على سلامتهم .
وكانت فرق التفتيش والرقابة في محافظة عجلون والمشكلة من مديرية سياحة عجلون ومديرية الصحة وبلدية عجلون الكبرى والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة بدات جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية المتقدمة للمشاركة ببرنامج أردننا جنة ( أردننا بخير ) وذلك للتأكد من جاهزية هذه المنشآت ومدى إلتزامها بالشروط الصحية والدليل الإرشادي لشروط التشغيل .
وأكد مدير سياحة عجلون محمد الديك أن جولات الفريق شملت 12 منشأة سياحية في المحافظة، لافتا الى أن جولات الفريق سوف تستمر للتأكد من إستمرار إلتزام المنشآت بشروط الصحة والسلامة العامة والدليل الإرشادي .
وأعرب الديك عن أمله أن يساهم برنامج «أردننا جنه» الذي أطلقته وزارة السياحة بتنشيط الحركة السياحية في المحافظة وزيادة الإقبال على المنشآت والمواقع السياحية في المحافظة ، مؤكدا أن محافظة عجلون شهدت خلال الإسبوعين الماضيين حركة سياحية نشطة جدا إنعكس تأثيرها الإيجابي على غالبية المنشآت السياحية في المحافظة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :