-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 22-06-2020 09:53 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

السلط: (الطائرات الورقية) بين الهواية والخطورة على الشبكة الكهربائية

الهاشمية نيوز - انتشرت بشكل كبير في محافظة البلقاء ظاهرة الطائرات الورقية ، بيحث اصبحنا نرى عشرات منها بشكل يومي.
وما بين كونها هواية يقبل عليها الشباب و الأطفال في العطلة الصيفية ، و بين ما تسببه من خطورة على السلامة العامة ووقوع حوادث ناتجة عن التماس الكهربائي من خلال اشتباكها باسلاك الاعمدة الكهربائية بمختلف أنواعها .
ومع الظروف التي نشهدها حاليا وإغلاق النوادي والمراكز الشبابية والرياضية أمام الشباب لممارسة هواياتهم ، برز إقبال الشباب والأطفال على هواية الطائرات الورقية بشكل لافت هذه السنة ، بل وأصبحت تجارة رابحة للكثيرين ، فأصبحت تباع في المكتبات وحتى المحلات التجارية والسوبر ماركت.
ولكن ما آثار قلق العديد من المواطنين هو وجود مخلفات هذه الطائرات الورقية من حبال واخشاب ومواد بلاستيكية على الإسلاك الكهربائية ، وحتى على أعمدة شبكة الضغط العالي ، وما تسببه من حدوث تماس كهربائي وانقطاعات للتيار عن كثير من المناطق جراء ذلك ، بالإضافة إلى التلوث البصري الناتج عن وجود هذه المخلفات وبكميات كبيرة في اجواءنا.
وأشار احمد عربيات إلى أن هذه الظاهرة أصبحت مقلقة من جهة وجود أعداد كبيرة من هذه الطائرات الورقية في سماء المدينة ،وخاصة فوق المناطق التي تتواجد فيها الاعمدة والاسلاك الكهربائية وهي في كل مكان ، ومع الاسف بالرغم من انها هواية محببة لدى الشباب والأطفال، الا أن سقوط تلك الطائرات الورقية على الاعمدة والاسلاك الكهربائية يتسبب بحوادث خطيرة على الشبكة الكهربائية تؤدي اما إلى انقطاع للتيار عن العديد من المناطق أو يحدث تلوث بصري مع وجود بقايا هذه الطائرات من مواد بلاستيكية أو خيوط واحبال وغيرها.
وطالب الشاب خالد الدباس بتخصيص مواقع خالية من الاسلاك الكهربائية مثل الملاعب والحدائق والساحات لممارسة الشباب لهذه الهواية، وعمل مسابقات تنافسية لها كما يحدث في الدول الأخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :