-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-06-2020 04:26 PM     عدد المشاهدات 298    | عدد التعليقات 0

تحذيرات من كارثة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة المصرية

الهاشمية نيوز - شهد اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة زحاما رهيبا أمام المدارس في أول أيام امتحانات الثانوية العامة،بسبب إصرار الأهالي على التواجد مع أبنائهم رغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم من التجمعات.
هاشتاج الثانوية العامة تصدر تويتر في مصر، وصال النشطاء وجالوا في تحليل الحدث ورصده.
وفي جولة أمام بعض مدارس حي مصر الجديدة، حيث بدا تكدس أولياء الأمور مخيفا بالمخالفة للإجراءات الوقائية المعلنة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
لم يقتصر المشهد على ذلك من عدم التزام عدد كبير من أولياء الأمور بارتداء الكمامات أو مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي،بل اصطحبوا معهم أبناءهم الصغار أيضا، حيث تكدسوا أمام البوابات وبالحدائق المحيطة بالمدارس، فيما سيطرت عليهم مشاعر القلق من الامتحانات.
نشطاء كثيرون نشروا صورا للزحام الذي شهدته المدارس منذ الصباح بسبب إصرار الأهالي على التواجد مع أبنائهم.
د.هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث كتب بحسابه على الفيسبوك قائلا: “وانما الجهل اخطر من المرض فإن قتل المرض انسانا قتل الجهل مئات من البشر”.
غياب التعقيم
آخرون انتقدوا غياب التعقيم، ونشروا صورا لطلاب دخلوا المدارس لأداء الامتحان دون ارتداء الكمامة!.
أولياء الأمور غاضبون
في السياق نفسه أبدى عدد من أولياء الأمور استياءهم من عدم التنظيم الذي سبق أن وعدت به وزارة التربية والتعليم، مما أدى إلى مشهد فوضوي لا يحمد عقباه.
عماد عبد الخالق أحد أولياء الأمور كتب قائلا: “وصلت بنتى لجنه الامتحان فى مدرسه جمال عبد الناصر الاعداديه فى الدقى ملقيتش تباعد ولا غيره اهالى كتير وشباب واحشين بعض وليهم فتره ماشافوش بعض فتحس انهم فى رحلة، المهم دا الحال وربنا ينجيهم الاول وينجحهم”.
أحد الطلاب علق قائلا: ” اولاََ: مفيش تعقيم احنا كلنا ف الثانويه تكدس رهيب جداااا ومفيش مسافه بين شخص والتاني و دخلنا من غير ما يشوفوا حرارة كل واحد محدش من المدرسه اتقاس حرارته و داخلين المدرسه الساعه 10 بالظبط يعني هما من الساعه 8 لحد الساعه 10 الا تلت مكانوش بيعملوا حاجة”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :