-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 19-06-2020 10:16 AM     عدد المشاهدات 383    | عدد التعليقات 0

خلاف بين اليونان والدنمارك والسبب جبنة فيتا

الهاشمية نيوز - فوّضت اليونان الاتحاد الأوروبي لبدء إجراءات قانونية ضد الدنمارك بسبب مزاعم تخصيصها جبن “الفيتا”، وفق ما أعلنت وزارة الزراعة اليونانية الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان: “وافق وزير الزراعة على تفعيل الإجراءات القانونية التي اتخذتها المفوضية الأوروبية ضد الدنمارك لانتهاكها قوانين متعلقة ببلد المنشأ” لمنتج معين.

ويعتبر جبن الفيتا منتجا يونانيا “رمزيا”، وفق الوزارة التي أضافت أن الدنمارك “رفضت التعاون” مع قوانين الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

وقالت أثينا إنها سمحت أيضا للمنتجين الدنماركيين بتصنيع “جبن مماثل للفيتا” وتصديرها إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي.

ويعد جبن الفيتا من بين عدد من الأطعمة والمشروبات الخاصة بمناطق معينة والتي تحاول الدول الأوروبية الحفاظ على أصل المنشأ.

في عام 2005، ألغت محكمة العدل الأوروبية استئنافا قدمته ألمانيا والدنمرك بدعم من فرنسا وبريطانيا بشأن حق منتجيها في الاستمرار في استخدام اسم الفيتا لأجبانهما البيضاء المغطاة بمحلول ملحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :