-

رياضة

تاريخ النشر - 18-06-2020 10:42 AM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

برشلــونة يطوي عناد ضيفه ليغانيس

الهاشمية نيوز - ابتعد برشلونة خمس نقاط مؤقتا في الصدارة عن ريال مدريد بفوزه على ليغانيس 2-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أنسو فاتي (42) والأرجنتيني ليونيل ميسي (69 من ركلة جزاء) الهدفين، ليرفع برشلونة رصيده الى 64 نقطة مقابل 59 لريال مدريد الذي يخوض مباراته في هذه المرحلة على ملعبه ضد فالنسيا اليوم الخميس.

ونظرا للبرنامج المضغوط في اسبانيا حيث يتوجب على كل فريق خوض 11 مباراة في مدى 37 يوما اي مباراة كل ثلاثة ايام، أجرى مدرب برشلونة كيكي سيتيين خمسة تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على مايوركا برباعية نظيفة لدى استئناف الدوري نهاية الاسبوع الماضي، ابرزها للاعبي خط الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش والبرازيلي ارتور بدلا من الهولندي فرانكي دي يونغ والتشيلي ارتورو فيدال.

في المقابل، شارك اساسيا المهاجم الشاب انسو فاتي الذي ذكرت صحيفة «ذي تايمز» الإنجليزية بأن فريقه رفض عرضا خياليا من مانشستر يونايتد للتنازل عن خدماته مقابل 150 مليون يورو.

وسيطر برشلونة بخجل على مجريات اللعب في مطلع المباراة لكن منافسه المتواضع كان الاخطر، وانقذ الفرنسي كليمان لانغليه مرماه من هدف اكيد عندما شتت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى اثر تسديدة لميغيل انخل غيريرو (12)، ثم ناب القائم عن الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن في ابعاد تسديدة غيريو الزاحفة (13).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل اثر توغل لظهيره الايسر البرازيلي جونيور فيربو الذي لعب بدلا من دافيد الابا الموقوف، ومرر كرة باتجاه فاتي ليسدد الاخير كرة زاحفة انتهت في الزاوية البعيدة قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

وترك فاتي مكانه الى المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز العائد الى الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته في مطلع العام الحالي.

وسجل الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من البرتغالي نلسون سيميدو لكن الحكم الغاه بداعي تسلل الاخير اثر اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو (64).

وبعدها بثلاث دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الكاتالوني اثر عرقلة ميسي داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه مانحا التقدم 2-صفر لفريقه (69).

وكان ميسي سجل هدفا وساهم في تمريرتين حاسمتين في مرمى مايوركا نهاية الاسبوع، والمواجهة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، وقد تغلب الفريق الكاتالوني على منافسه بصعوبة 2-1 ذهابا في الدوري، قبل ان يكتسحه بخماسية نظيفة في مسابقة الكأس.

«كامب نو» الفارغ يثير استغراب سيتيين

أثارت المدرجات الخالية من الجماهير لملعب «كامب نو» بسبب البروتوكول المتبع بعد استئناف الدوري الإسباني لكرة القدم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، استغراب مدرب برشلونة كيكي سيتيين.

وقال سيتيين «قبل الاحماء، خرجت أتنزه قليلا في الاستاد.. ومن الواضح ان المشهد كان مختلفا.. بدا الأمر وكأننا خسرنا جزءا هاما من كرة القدم، هذا الوقود الناقل للضجيج، التصفيق، وشوشات الجماهير التي تشعر بها.. كل هذا نشعر به».

وتابع «ربما عندما تلعب على أرضك يساعدك هذا الأمر، لكن عندما تكون خارج ملعبك يصبّ في مصلحتك.. مثال على ذلك، سيساعدنا هذا الأمر كثيرا عندما نخوض مباراتنا المقبلة على أرض إشبيلية دون جماهير». وقال سيتيين عن فاتي المهاجم الصاعد بقوة والذي أخرجه مطلع الشوط الثاني لحساب الأوروغوياني العائد من اصابة لويس سواريز «اخترنا اطلاقه، لانه كان جيدا منذ بعض الوقت في التمارين.. قام بعمل جيد في المقدمة والجزء الدفاعي، وليس فقط بالهدف الذي سجله.. لا يزال يفتقد بعض الأمور، على غرار التماسك، لكنه سيدركه.. شعر ببعض الانزعاج في الاستراحة، لذا قررنا عدم المخاطرة واخراجه باكرا من المباراة». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :