-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-06-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

سكان حي (مدينة الحجاج القديمة) المجمع الجديد يطالبون بإعادة فتح مسجد الحي

الهاشمية نيوز - بعد أزيد من سنتين على إغلاق مسجد مدينة حجاج معان القديمة بسبب تنفيذ مشروع مجمع السفريات الجديد ناشد سكان المنطقة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بإعادة فتح المسجد الوحيد في تلك المنطقة التي يقطنها مئات العائلات والمغلق منذ سنوات.

واستغرب المواطنون بقاء المسجد مغلقا في وجههم ، دون أن تتحرك أية جهة لإعادة فتحه من جديد بعد انتهاء بناء محطة انطلاق وصول الركاب الذي نفذته هيئة تنظيم قطاع النقل البري بالتعاون مع بلدية معان .

وفي ظل صمت الجهات المعنية يبقى مسجد مدينة الحجاج ينتظر التفاتة من بلدية معان ومديرية أوقاف محافظة معان ، من أجل فتح أبوابه خاصة بعد انتهاء المشروع الذي كان سببا في إغلاقه.

وحسب سكان الحي فان هذا المسجد يعد الوحيد في المنطقة، حيث كان يستقبل المصلين يوميا، إلا انه وبعد إغلاقه أصبح على الراغبين في أداء الصلاة جماعة أن ينتقلون مسافات طويلة من أجل القيام بذلك ، وطالبوا الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل من اجل إعادة فتح هذا المسجد في أقرب وقت ممكن.

ويعتبر هذا المسجد من المساجد القديمة التي كانت تستقبل حجاج بيت الله الحرام أثناء دخولهم مدينة الحجاج من مختلف بقاع الدنيا بالإضافة إلى مسجد معان الكبير.

من جهته قال مدير أوقاف محافظة معان الشيخ بلال البحري إنَّ المديرية وجهت خطابا لبلدية معان بضرورة الإيعاز إلى المقاول المنفذ للمشروع بتسليم مفاتيح المسجد المغلق منذ أكثر من عامين ليتم إعادة فتحه أمام المصلين لتأمينه بالكوادر الوظيفية.

وأضاف البحري أن المسجد يقع في منطقة إستراتيجية ولا يوجد أي مسجد آخر في نفس المنطقة لذا نتمنى أن يتم الإسراع في فتح هذا المسجد لخدمة سكان المنطقة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :