-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-06-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 460    | عدد التعليقات 0

الغزو: زيادة إصابات كورونا ستعيدنا لاستقبالها في مستشفى (المؤسس)

الهاشمية نيوز - قال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو، ان إدارة المستشفى أبقت على جناحين مخصصين لحالات الكورونا بسعة 16 سريرا لكل جناح احدهما معتمد للحجر الصحي والاخر مخصص للعزل وسيصار الى استخدامهما فورا حال حصول زيادة بعدد الاصابات بفيروس كورونا مجددا.

وأضاف في حديث لـ»الدستور»: تأتي هذه الاجراءات الجديدة بعد ان أعلن المستشفى عن توقفه السبت الماضي عن استقبال الإصابات بفيروس كورونا وتحويل الحالات المصابة إلى مستشفى الأمير حمزة بعمان.

وأشار إلى أن المستشفى ما زال يجري فحوصات مخبرية للعينات التي يتم جمعها وانه لا يوجد أي حالة في المستشفى الآن مصابة بالفيروس، وان نسبة استقبال المرضى في عيادات الاختصاص وإجراء العمليات ما زالت بحدود 70% ولم يتم رفعها الى 100% لأسباب ذات صلة بابقاء الجناحين المخصصين لكورونا على جاهزية كاملة .

وعلى صعيد متصل قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس، إن فرق الاستقصاء الوبائي جمعت، امس الثلاثاء، 80 عينة من مخالطي المصاب بفيروس كورونا المستجد في بلدة حوارة باربد، والذي يعمل في دائرة أراضي الرمثا.

وكشف مدير صحة الرمثا، الدكتور رياض الشياب، أن فرق التقصي الوبائي، تجري تتبعا لمراجعي موظف دائرة الأراضي، المصاب بفيروس كورونا، في المدينة،ومن المنتظر عودة المديرية للعمل، بعد الاستعانة بموظفين من مديرية أخرى.

من جانبه كشف مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، امس الثلاثاء،لـ «الدستور» أن مجموع العينات التي تم جمعها لمخالطي الفتاة المصابة في عين الباشا بلغت 132عينة حتى الآن، لافتا إلى قيام الجهات المختصة بعزل 6 منازل في الحي الذي تقطن فيه المصابة .

وفي سياق متصل توقع العزب ظهور نتائج 2000 عينة سحبت لمخالطي مصابة في دير علا اليوم مبينا إن طبيعة عمل والدي مصابة عين الباشا تتطلب الاختلاط بعدد كبير من الأشخاص ، فضلا عن عمل المصابة في احد المصانع.

وفي محافظة جرش اظهرت نتائج فحوص 90 عينة جمعت من مخالطي مصاب بكورونا في محافظة جرش سلبية. وجمعت فرق التقصي الوبائي، 1200 عينة، حتى ظهر امس الثلاثاء، من مخالطين وعينات عشوائية في المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :