-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-06-2020 10:15 AM     عدد المشاهدات 529    | عدد التعليقات 0

البـدء بتنفيـذ مبنـى بلديـة معـان الجديـد بكلفة 3 ملايين و 450 ألف دينار

الهاشمية نيوز - بدأ العمل بتنفيذ مشروع مبنى بلدية معان الكبرى الجديد على الموقع المخصص لها بالقرب من ميدان المرحوم سليمان عرار على مدخل معان باتجاه العقبة بجوار ميدان المرحوم سليمان عرار وتبلغ مساحته 5225 مترا مربعا على قطعة ارض 23 ألف متر مربع وبكلفة اجمالية تصل إلى 3 ملايين و 450 ألف دينار، ووفق طراز معماري يتناسب وعراقة بلدية معان التي تاسست في العام 1892 ، وقد رسا العطاء على شركة منصور عيسى العقايلة وشريكه للمقاولات .

ويعتبر المبنى الجديد نموذجي بعد أن أعدت الدراسات والتصاميم والوثائق الخاصة واللازمة بتنفيذ العطاء لمبنى البلدية والمستوحى من تاريخ المدينة الذي سيتم بناؤه بحجر معان المعروف.



وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان إنه وبناء على قرار المجلس البلدي الذي كثف جهوده من اجل إقامة هذا المشروع والتي تكللت بالنجاح والحمد لله تمت المباشرة بأعمال تنفيذها المبنى ليليق بمكانة بلدية معان وتاريخها العريق والتي مضى على تأسيسها أكثر من 120 عاما وتعد من أقدم البلديات .

وأضاف كريشان أن المبنى الجديد والذي يتكون من 3 طوابق بمساحة بناء تبلغ 5225 مترا مربعا سيوفر قاعة متعددة الأغراض بالإضافة إلى مبنى حضانة حديث ومتطور بمساحة تزيد عن 160 مترا مربعا وحدائق وساحات وغرف حراسة ومواقف سيارات ويراعي المبنى كافة شروط الصحة والسلامة العامة وذوي الاحتياجات الخاصة.

لافتا كريشان إلى أن المشروع يهدف المشروع بشكل رئيسي إلى ضم جميع دوائر البلدية المتفرقة في مبنى واحد لتسهيل خدمة الجمهور وخاصة بعد ان تم استحداث خدمة النافذة الواحدة وا?قسام ومديريات عديدة، وازدياد في عدد الموظفين وإعادة تعزيز وبناء في الهيكل الوظيفي في السنوات الثلاثة الأخيرة.

مشيرا كريشان إلى أن المشروع سيمكن البلدية من إعادة ترتيب الوضع المالي وذلك بالخروج من المبنى الحالي المستاجر والذي يفتقر إلى أدنى المتطلبات من موقع ومساحة ومواقف وسلامة عامة، وسيتم تاجير باقي المباني العائدة ملكيتها للبلدية بعد نقل الدوائر منها والتي تقع في مواقع تجارية نشطة وسوف يخفض المشروع الجديد من نفقات فاتورة الطاقة الكهربائية المرتفعة لكونه يحتوي على نظام طاقة متجددة.

وقال مدير شركة العقايلة وشريكه للمقاولات منصور العقايلة إن الشركة بدأت بتنفيذ أعمال المشروع للمبنى الجديد لبلدية معان والذي يعتبر من الأبنية المميزة على مستوى بلديات المملكة وأضاف أن المشروع سيتم الانتهاء منه في المدة المحددة حسب شروط العطاء والبالغة 15 شهرا بإذن الله . لافتا العقايلة إلى أن المشروع سيشتمل على كافة المرافق الخدماتية ويراعى في تنفيذ ابنة المشروع الحقبة التاريخية لبلدية معان التي تعتبر من أقدم بلديات المملكة وتعاقبت على رئاساتها شخصيات معانيه كان لها مكانتها الاجتماعية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :