-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 14-06-2020 10:31 AM     عدد المشاهدات 545    | عدد التعليقات 0

عجلون: حركة سياحية داخلية .. وانتظار برنامج (اردنا جنة) لتنشيطها

الهاشمية نيوز - شهدت المناطق السياحية والاثرية في محافظة عجلون امس الاول حركة سياحية داخلية نشطة من جميع محافظات المملكة إضافة الى زوار هذه المناطق من أهالي محافظة عجلون ،حيث وصلت نسبة الإشغال في بعض المواقع السياحية كمنطقة إشتفينا وراجب وبعض المناطق الأخرى الى درجات جيدة .

وطالب عدد من المواطنين بإتباع الإجراءات الصحية والوقائية لاستكمال الجهود التي تبذلها الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا، داعين للحفاظ على نظافة البيئة وعدم تلويثها ومنع تراكم النفايات فيها أو ترك النيران مشتعلة، خصوصا في ظل التواجد الكثيف للأعشاب الجافة التي تعتبر وقودا مساعدا على انتشار النيران.وقال مدير سياحة المحافظة محمد الديك أن جميع مناطق المحافظة السياحية والأثرية شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار من داخل وخارج المحافظة ،لافتاً الى أن بعض المناطق السياحية وخاصة منطقة إشتفينا وقلعة عجلون شهدت إقبالا كبيرا في أول يوم جمعة بعد فك حظر التجول الشامل .

وأضاف الديك أنه من المتوقع أن تشهد المحافظة خلال الأيام القادمة حركة نشطة وخاصة بعد العمل من جديد ببرنامج «أردنا جنه» الذي تطلقه وزارة السياحة سنويا لتشجيع السياحة الداخلية .

وأكد صاحب مطعم قمة الياسمين مصطفى القضاه أن المنشآت السياحية في المحافظة شهدت حركة متوسطة ، معربا عن أمله أن تتحسن الحركة خلال الأيام القادمة وخاصة مع بدء العمل من جديد ببرنامج «أردنا جنه» في العشرين من الشهر الحالي ، مشيرا الى أن هذا البرنامج ساهم في السنوات السابقة بتنشيط الحركة وتعويض المطاعم المشمولة في البرنامج عن جزء من خسائرها .

وطالب صاحبا متنزه إشتفينا السياحي مصطفى القضاه ( أبو حمزة ) ومنتجع عجلون السياحي عمر المومني وزارة السياحة والجهات المعنية بفتح المتنزهات ضمن الشروط الصحية المطلوبة ، مؤكدين أن المتنزهات قادرة على خدمة الزوار وإستقبالهم ضمن الشروط الصحية وخاصة فيما يتعلق بالتباعد وغيرها من الشروط المطلوبة.

كما شهدت محمية غابات عجلون من جديد حركة سياحية جيدة ، حيث أكد مديرها عثمان الطوالبه أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لإستقبال زوار المحمية ضمن إجراءات وقائية من خلال دليل الإرشادات المعد للحد من انتشار الفيروس ، معربا عن امله أن تعود الحركة السياحية في المحمية كما كانت عليها في السنوات السابقة وخاصة بعد التحسينات الجديدة التي تم إدخالها الى المحمية للمساهمة بزيادة حركة التنزة في المحمية.

عبر عدد من زوار المحافظة ومناطقها السياحية المختلفة عن سعادتهم الكبيرة بزيارة محافظة عجلون ، لافتين الى أن المحافظة تتمتع بأجواء سياحية وطبيعة جميلة جداً تشجع الجميع على زيارتها في جميع الأوقات .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :