-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-06-2020 10:00 AM     عدد المشاهدات 289    | عدد التعليقات 0

(جورج فلويد جديد) .. وفاة (رجل أسود) آخر خنقا

الهاشمية نيوز - قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن مدينة سياتل بولاية واشنطن باتت تحت سيطرة «إرهابيين محليين»، وحث السلطات المحلية على مكافحة أعمال الشغب.
وكتب ترامب على صفحته في «تويتر»: «لقد استولى الإرهابيون المحليون على سياتل، التي يديرها ديمقراطيون يساريون راديكاليون بالطبع». وانتقد الرئيس أيضا حاكم ولاية واشنطن، جاي إنسلي، وعمدة المدينة جيني دوركان، وحثهما على اتخاذ إجراءات أكثر حسما ضد أعمال الشغب.
وقال ترامب موجها كلامه لحاكم ولاية واشنطن وعمدة سياتل: «استعيدوا مدينتكم الآن. إذا لم تفعلوا، فسأفعل. هذه ليست لعبة. يجب إيقاف هؤلاء الفوضويين الكرهين، على الفور!».
واجتاحت موجة من الاحتجاجات وأعمال الشغب مدن الولايات المتحدة، بعد وفاة رجل من ذوي البشرة السمراء على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس.
إلى ذلك، أعلنت السلطات الأمريكية، فتح تحقيق جديد بشأن وفاة رجل أسود خنقا خلال توقيفه على يد الشرطة في آذار الماضي، فيما كان يشكو من عجزه عن التنفس، كما حصل مع جورج فلويد في مينيابوليس، الشهر الماضي.
وقال حاكم ولاية فيلادلفيا جاي إينسلي، إنه «مقتنع بأن التحقيق حول وفاة الرجل الذي يدعى مانويل إيليس لا يجب أن يترك بيد مأمور الشرطة ومدعي عام مقاطعة بيرسي على خلفية تضارب المصالح»، وذلك حسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.
ويأتي قرار الحاكم الديمقراطي بعد نشر فيديو من كاميرا مراقبة لأحد المنازل، يظهر إيليس مكبل اليدين ويتوسل الشرطيين أثناء توقيفه في 3 آذار. وصورت امرأة عابرة في المكان أيضا المشهد جزئيا عبر هاتفها.
وتوفي إيليس نتيجة توقف التنفس المرتبط بضغط بدني، وفق ما كشف تشريح جثته، الذي بيّن أيضا وجود ميثامفيتامين في جسد الضحية البالغ من العمر 33 عاما، وإصابته بمرض قلبي قد أسهم أيضا في وفاته.
واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى «المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى».(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :