-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-06-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 556    | عدد التعليقات 0

محافظ إربد يسلّم منزلاً لأسرة عفيفة في لواء الكورة

الهاشمية نيوز - سلمَّ محافظ إربد، رضوان العتوم، امس، منزلاً تم بناؤه لإحدى الأسر العفيفة في بلدة كفرعوان بلواء الكورة، ضمن مشروع صيانة وترميم منازل الأسر الفقيرة الذي تنفذه جمعية السنابل الذهبية.
وثمن العتوم، خلال تسليمه مفاتيح المنزل للأسرة بحضور قائد المنطقة العسكرية الشمالية ومتصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد ومدير شرطة غرب إربد، جهود الجمعية التي بدأتها منذ 7 سنوات اعتمادا على التكافل الاجتماعي في مجال توفير السكن الملائم للأسر المحتاجة في لواء الكورة، مؤكداً أنه سيتم متابعة الظروف المعيشية للأسرة بالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية.
بدوره، بيّن رئيس جمعية السنابل الذهبية، فادي مقدادي، أن الأسرة المستفيدة توفي معيلها ما تسبب بمعاناة معيشية لأرملته وطفلتيه حيث قام فريق الجمعية «مبادرون»، الذي يضم مهنيين وحرفيين وبدعم من أهل الخير ببناء منزل للأسرة بمساحة 90 متراً، ويضم 3 غرف ومطبخ ودورات صحية، بما يخفف عن الأسرة تكاليف استئجار منزل لها.
وأكد مقدادي أن احتفال الجمعية اليوم بالأعياد الوطنية سيكون بالعمل الخيري الميداني حيث سيتم تسليم أسرة عفيفة أخرى منزلها الجديد في بلدة الأشرفية خلال الأسبوع المقبل.
وقال إن العمل جار حاليا على بناء 7 منازل أخرى بمناطق مختلفة في لواء الكورة، سيتم تسليمها للأسر المستفيدة، علاوة على مواصلة أعمال صيانة وترميم منازل الأسر المحتاجة، لافتاً إلى منح الجمعية أولوية الاستفادة من تلك المشاريع لأسر الأيتام ممن تمتلك أرضاً للبناء عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
يذكر أن جمعية السنابل الذهبية عملت لغاية الآن على بناء 28 منزلاً لأسر أيتام بمساحة 70 مترا مربعا، وترميم وصيانة 130 منزلا، إلى جانب إغاثة ما يزيد على 430 أسرة تعرضت منازلها للحريق في مناطق مختلفة من محافظة إربد.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :