-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-06-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

عبيدات:- قاعات الاحتفالات آخر القطاعات ستُفتح

الهاشمية نيوز - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات إن إعادة فتح قاعات الاحتفالات "لن يكون ضمن أولويات" اللجنة الوطنية للأوبئة، لافتقادها شروط التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أنها من آخر القطاعات التي ستفتح.

وأضاف عبيدات عبر فضائية المملكة أن إعادة فتح المطار من جديد، "سيؤثر، إذا لم تتخذ إجراءات صارمة، على الوضع الوبائي"، وذلك بسبب ازيداد في عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم

وقال إن هناك بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد داخل الأردن، بعد تسجيل 4 إصابات جديدة، أن فرق التقصي الوبائي قادرة على السيطرة عليها.

وأضاف عبيدات "هناك ما يوحي بوجود خطورة عندما تزيد الإصابات بالفيروس عن 20، لكن إذا نظرنا إلى تفاصيل الحالات، الانتشار المحلي 4 فقط والباقي إما على الحدود أو قادمين من الخارج. واضح أن هناك بؤرة داخل المملكة، لكن يمكن السيطرة عليها".

"اليوم الأرقام لا تشير إلى خطورة كبيرة تستدعي فرض حظر للتجول"، وفق عبيدات الذي أوضح أن الأردن "ما زال في مرحلة الخطورة المعتدلة".

وأشار إلى أن عودة الحياة العامة والقطاعات المختلفة للعمل "ربما لعب دورا في تسجيل إصابات جديدة بالفيروس".

وذكر أن عودة الحياة "لم تكن مفتوحة بل بشروط ... كان من المعروف عدم الالتزام بأدلة السلامة العامة والشروط الصحية قد يكون مصحوبا بعواقب سلبية ربما تعيدنا إلى مربع سابق".

عبيدات قال إن المسؤولين في القطاعات المختلفة تقع عليهم مسؤولية توفير التباعد الاجتماعي ووسائل الوقاية المختلفة، للحد من انتشار الفيروس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :