-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-06-2020 09:32 AM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

صحة معان: المسح النشط يحول دون انتشار الوباء

الهاشمية نيوز - بدأت فرق المسح الميداني في محافظة معان عملها بأخذ 100 عينة عشوائية يوميا من خلال أربع فرق للتقصي الوبائي وتستهدف الحملة المواطنين وتشمل الأحياء ذات الكثافة السكانية ، خصوصا أن الكادر الطبي يعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا لمكافحة الوباء والحيلولة دون انتشاره.
وقال مدير صحة محافظة معان الدكتور امجد أبو درويش انه مع دخول الكشف الميداني النشط الأسبوع الثاني تواصل فرق التقصي الوقائي تكثيف حملاتها لأخذ العينات المسحية ضمن خطة لتغطية جميع المناطق في المحافظة ، إذ توضع ضمن قوائم محددة يوميا حيث تصل إلى 100 عينة عشوائية وللتأكد من عدم وجود إصابات إيجابية. وحول آلية التعرف على نتائج العينات أضاف أبو درويش إن نتائج العينات التي ترسل للمختبرات في وزارة الصحة وتظهر النتائج بعد 24 ساعة مشيرا إلى أن الفرق الطبية تتوزع على الأحياء المستهدفة بحسب الكثافة السكانية؛ كما أن الفرق الطبية تعقد اجتماعات في الصباح لتحديد الأحياء ذات الأولوية كإجراء احترازي استباقي داخل الأحياء المكتظة في كافة الوحدات الإدارية في محافظة معان . مؤكدا أبو درويش أن المسح الميداني النشط من الأساليب الطبية العالمية التي تعتبر كإجراءات استباقية لتطويق الوباء ووقف انتشاره واكتشاف الحالات المصابة بهذا الفيروس واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بشأنها . لافتا أبو درويش إلى انه يتم الآن تدريب وتأهيل فرق جديدة للمسح الميداني للتوسع في عملية التقصي في المحافظة وباديتها .وشكر المواطنين على تعاونهم مع الفرق العاملة في الميدان والذين أصبحوا يؤمنون بان هذه الإجراءات تصب في الحفاظ على صحتهم والحيلولة دون إصابتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :