-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-06-2020 09:33 AM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

وفيات كورونا تواصل الارتفاع بالقارة الأميركية وتتراجع في أوروبا

الهاشمية نيوز - يواصل المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في القارة الأميركية الارتفاع مع تزايد الوفيات بالفيروس، بعد تسجيل حوالي ثلاثة ملايين إصابة بالمنطقة، بينما يزداد انخفاض أعداد الإصابات في أوروبا الغربية بالتوازي مع رفع قيود الإغلاق وإجراءات العزل.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن أربع دول من أميركا اللاتينية، هي: البرازيل والبيرو وتشيلي والمكسيك، من بين البلدان العشرة التي أعلنت أعلى حصيلة من الإصابات الجديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية.

وقال مدير الأوضاع الصحية الطارئة في المنظمة مايكل راين إن «من الواضح أن الوضع في العديد من دول أميركا اللاتينية بعيد عن أن يستقر.. سجلت زيادة سريعة والأنظمة الصحية باتت تحت الضغط»، مبديا قلقه حيال الوضع.

والولايات المتحدة هي وبفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضررا من جراء جائحة كوفيد-19 إن على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وأودى الفيروس الفتاك بأرواح 381.585 شخصا على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل، فيما بلغت الإصابات 6.4 مليون إصابة.

وبدرجات متفاوتة خففت كل الولايات الأميركية تدابير الإغلاق والحجر التي فرضتها للحدّ من انتشار الوباء.

وتخطت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل عتبة الـ30 ألف وفاة بعدما حصد الوباء في يوم واحد أرواح 1262 مصابا، في حصيلة وفيات يومية قياسية في هذا البلد، كما أعلنت وزارة الصحة. أما حصيلة الإصابات فقد بلغت 555.383 إصابة بعدما سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حوالي 29 ألف إصابة. وبذلك يكون عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في البرازيل لوحدها أكثر من نصف عددها في أميركا اللاتينية بأسرها.

في المقابل، أكدت منظمة الصحة العالمية على لسان المتحدثة باسمها مارغريت هاريس، أن دول أوروبا الغربية تسجل انخفاضا مضطردا في أعداد الإصابات، على عكس دول شرق القارة، وفي مقدمتها روسيا التي ما زالت تشهد ارتفاعا في منحنى الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية أمس الاربعاء عن تسجيل (738) حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)، منها(324) حالة لعمانيين، (414) حالة لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة(13538)حالة

وعدد الوفيات (67) وفاة وتود الوزارة التأكيد بأن (2845) حالة قد تماثلت للشفاء. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :