-

رياضة

تاريخ النشر - 01-06-2020 10:16 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

الحكومة النمساوية تجيز إقامة سباقين

الهاشمية نيوز - أجازت الحكومة النمساوية إقامة سباقين من دون جمهور في الخامس من تموز و12 منه، يؤمل في ان يطلقا موسم بطولة العالم للفورمولا واحد المعلق بسبب فايروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر ان تنطلق بطولة 2020 منتصف آذار، لكن تبعات فايروس كورونا المستجد حالت دون ذلك، ولقيت السباقات العشرة الأولى التي كانت مقررة هذا الموسم، مصير الإلغاء أو التأجيل الى موعد غير محدد.

ويأمل منظمو بطولة العالم في إطلاق الموسم من على حلبة ريد بول رينغ، من خلال إقامة سباقين متتاليين.

وأوضحت وزارة الصحة النمساوية في بيان «سباقي الفورمولا واحد في 5 و12 تموز في سبيلبرغ سيقامان من دون مشجعين»، مشيرة الى ان «المنظمين قدموا خطة سلامة آمنة كاملة واحترافية» تشمل إجراءات للوقاية من «كوفيد-19».

وسبق للحكومة المحلية ان حذرت منظمي السباق، من انها لن تسمح بإقامته في حال لم يترافق ذلك مع إجراءات صحية صارمة للوقاية من احتمالات العدوى.

وأوضح بيان وزارة الصحة «إضافة الى الإجراءات الصحية الصارمة، يلحظ البروتوكول أيضا إجراء فحوص وبيانات صحية دورية للفريق وكل العاملين الآخرين» المعنيين بإقامة الجائزة، وأكدت «العنصر الأساسي سيكون التنسيق الوثيق بين المنظمين والسلطات الصحية الإقليمية والمحلية».

وبدأت النمسا اعتبارا من منتصف أيار الحالي، تخفيف إجراءات الاغلاق التي فرضت للحد من تفشي الوباء، وسجلت البلاد أقل من 700 حالة وفاة معلنة بسبب «كوفيد-19».

وليامس يعرض فريقه للبيع

أعلنت الشركة المالكة لفريق وليامس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، طرحه للبيع بعد تسجيل خسائر بلغت 13 مليون جنيه استرليني (نحو 16 مليون دولار) لعام 2019.

وأفادت شركة «وليامس غراند بري القابضة» انها تدرس خيارات عدة لمواجهة الصعوبات المالية الراهنة، تشمل البيع الكامل، أو السماح بدخول مستثمرين جدد في الفريق الذي أسسه فرانك وليامس، ويعد من الأبرز في تاريخ بطولة العالم للفئة الأولى.

وأشارت الشركة في بيان نشرته وسائل إعلام إنجليزية، الى ان مجلس إدارتها «يعتقد ان إعادة التقييم الاستراتيجية والبيع الرسمي هو الأمر الصحي والمتعقل للقيام به من أجل النظر في مروحة خيارات شاملة ووضع مصلحة فريق الفورمولا واحد في أفضل وضع ممكن من أجل المستقبل». وأوضحت ان من الخيارات التي تقوم بدراستها، السماح بدخول مستثمر بحصة أقلوية، أو استثمار بحصة غالبية «بما يشمل بيع الشركة بالكامل».

وشددت الشركة التي تتخذ من غروف في المملكة المتحدة مقرا لها، على انها لم تتلق الى الآن أي عرض رسمي، لكنها تخوض في «نقاشات أولية» مع مستثمرين محتملين، مؤكدة في الوقت عينه انه وعلى رغم الصعوبات التي تواجهها، لا تزال قادرة على خوض منافسات البطولة التي لم ينطلق موسمها لعام 2020 بعد بسبب فايروس كورونا المستجد. ويأتي ذلك بعدما أعلنت الشركة فك التعاقد مع راعيها الأساسي «روك درينكس»، وكشفت وليامس عن تسجيل خسائر تشغيلية للعام الماضي تصل الى عشرة ملايين جنيه استرليني. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :