-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-05-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

سياحة اربد تبدأ بتهيئة وتجهيز المواقع الاثرية تمهيدا لاستقبال الزوار

الهاشمية نيوز - باشرت مديرية سياحة محافظة اربد بتهيئة المواقع السياحية والاثرية تمهيدا لاستقبال السياحة الداخلية من الزوار خلال الفترة المقبلة .

وقالت مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة «للدستور» انه وبتوجيهات من وزيرة السياحة مجد شويكة فقد بدأت المديرية بالعمل على تجهيز المواقع السياحية والاثرية في ام قيس وطبقة فحل والتي تشهد استقبال افواج كبيرة من الزوار حيث بوشرت عملية ازالة الاعشاب وتنظيفها لا سيما ان نمو الاعشاب في هذه المواقع خلال الشهريين الماضيين منذ بدء جائحة كورونا يشكل خطرا كبيرا من ناحية جفافها واحتمالية اندلاع النيران فيها اضافة لاعتبارها مكان لتجمع الزواحف الخطيرة كالافاعي وغيرها.

وزادت انه بالتعاون مع الاثار والبلديات والزراعة فقد تم تنظيف هذه المواقع بشكل متكامل مبينة ان المرحلة الثانية تضمنت شمول هذه المواقع بالتعقيم الكامل بحيث جرى تعقيمها مرتين مع بدء ازمة كورونا وتجديد رشها وتعقيمها مع بدء عودة الدوام الحكومي الثلاثاء الماضي .

واضافت ان المديرية بدأت الدوام بنسبة 30% من موظفيها ووفقا لتعليمات ديوان الخدمة المدنية والحكومة وسيتم رفع النسبة على مراحل ل 50% لحين الوصول ل 100 % وان المديرية تتقيد باجراءات السلامة العامة حرصا على موظفيها والمراجعين.

واشارت الدكتور الخصاونة الى ان هذه المواقع الان اصبحت جاهزة لاستقبال الزوار وتنتظر المديرية قرار من الحكومة وفقا للخطة التي رفعت لها من وزيرة السياحة مجد شويكة لعودة السياحة الداخلية بما يتناسب مع توجهات الحكومة واوامر الدفاع واجراءات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :