-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-05-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 289    | عدد التعليقات 0

مطالـب بحـل سريـع لشارع جرش المفـرق للحد من الحوادث المرورية

الهاشمية نيوز - طالب جرشيون وعابروا الطريق وزارتي الاشغال العامة والبلدية ولجان السير والحاكمية الادارية العمل على ايجاد حل سريع و لشارع جرش المفرق تقاطع مول جرش بعد ان شهد سلسلة من الحوادث المميتة التي وقعت عليه اضافة الى تدهور العديد من المركبات والتي حال لطف الله تعالى من احداث كوارث بشرية في المنشات والارواح بالموقع .

ونشط مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي عامة ومنبر نادي اتحاد جرش الرياضي بتناول هذا الموضوع داعين المسؤولين في الاشغال العامة وبلدية جرش الكبرى والحاكمية الادارية ولجان تنظيم المرور لاتخاذ التدابير اللازمة على هذا التقاطع للحيلولة دون وقوع المزيد من الحوادث المحتملة .

وتعددت الاقتراحات لحل مشكلة هذا التقاطع ففي حين يرى البعض نقل فتحة الشارع الى موقع اخر يرى اخرون بضرورة عمل دوار مقابل محطة وقود الكنجي فيما يرى قسم ثالث اغلاق الفتحة وترك المركبات للانعطاف والعودة الى مدينة جرش من مدخلها الشرقي عن طريق الجسر الدولي اربد عمان وتعدد اقتراحات اخرى بين الدعوة الى عمل نفق بالموقع الشارع والعمل على توسيع الشارع واضافة مسارب جديدة له .

وتواصلت « الدستور « مع مدير اشغال جرش المهندس علي الجبور والذي اكد ان الاشغال العامة تعي تماما المخاطر على هذا التقاطع وما شهده من حوادث مروعة مبينا ان مديرية اشغال جرش باشرت بعمل مطبات نموذجية على المسرب القادم من المفرق باتجاه مدخل المدينة وقبيل تقاطع مول جرش وهي النقطة السوداء التي عادة ما تتكرر عليها الحوادث ، لافتا الى ان انشاء المطب في مراحله الاخيرة . واشار المهندس الجبور الى مخاطبات بين المديرية ووزارة الاشغال العامة لعمل دراسة متكاملة عن الموقع لايجاد حل جذري من شانه ان ينهي مشكلة وقوع الحوادث لافتا الى ان التنسيق جار مع ادارة السير والبلدية والحاكمية الادارية حول هذا الموضوع .

يشار الى ان موقع مول جرش يقع على المسرب الايمن للقادمين الى المدينة من شارع المفرق وبهذا يصبح رواد المول مضطرين للانعطاف من خلال فتحة تقع على الشارع العام للوصول الى موقع المول او متابعة مسيرهم الى الاحياء المجاورة يقابل ذلك حركة سير نشطة واكتظاظ مروري لا سيما في ساعات الذروة الامر الذي يحدث تداخل سير كبير بالموقع اضافة الى المركبات الواقفة التي تنتظر قضاء حاجاتها من المول . وامام هذا الواقع فقد ناشد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي كافة الجهات ذات العلاقة الكشف على الموقع واتخاذ بعض الاجراءات الاحترازية المؤقتة ومنها اغلاق الفتحة لحين اجراء تعديلات من شانها حل المشكلة .

في ذات السياق أعلن رئيس بلدية جرش الدكتور علي القوقزة عن خطة لتنفيذ نفق شارع وصفي التل، واستحداث مزيد من الشوارع الالتفافية حول المدينة للحد من عدد المركبات المارة بالوسط التجاري. وقال قوقزة إن البلدية تبحث عن مصادر لتمويل تنفيذ هذه الخطة، وهي تقوم دائما بجولات لمنع الفوضى خصوصا في الوسط التجاري للتسهيل على المواطنين.

وطالب عدد من سكان المدينة الجهات المعنية بحل هذه المشكلة المتكررة، ولاسيما ان هناك معاناة يواجهونها في المرور عند دوار المنتزه والقيروان، وإيجاد مواقف للمركبات لتخفيف الازدحامات المرورية في منطقة الوسط التجاري والدوار، وإنشاء حزام دائري للتخلص من الازمات واستكمال الإنارة على مداخل المدينة.

يشار إلى ان الوسط التجاري في محافظة جرش يشهد ازدحامات مرورية مستمرة نتيجة الاصطفاف العشوائي للمركبات ما يعيق حركة المارة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :