-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-05-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

السعودية تحذر من تنامي ظاهرة "الإسلاموفوبيا"

الهاشمية نيوز - أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي، ضرورة حماية حقوق الإنسان وصونها خاصة في الظروف التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعرب المعلمي في كلمته خلال اجتماع عبر الإنترنيت لسفراء منظمة التعاون الإسلامي في نيويورك، عن قلقه من تنامي ظاهرة "الإسلاموفوبيا"، وتصاعد خطابات الكراهية ضد المسلمين في بعض مناطق العالم.

وأكد، أن "الوثيقة الختامية الصادرة عن قمة مكة المكرمة التاريخية وما تضمنته من مواقف تعزز ثقافة الحوار وتبرهن على تسامح الدين الإسلامي، وتعد تفويضا للمضي قدما لتسليط الضوء على محنة المسلمين في العالم".

وشدد على أن "مواقف المملكة تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار بين الأديان، ورفض كل مظاهر العنف، وأنها تدعم مواقف الدول الإسلامية في إطار منظمة التعاون الإسلامي لرفض التمييز والعنصرية".

واستمع الحاضرون لكلمات سفراء دول فلسطين وإيرلندا وباكستان حول نفس القضية.

المصدر: "واس"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :