-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-05-2020 10:04 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

فك العزل عن 3 بنايات في الحي الشمالي بإربد بعد حجر دام لشهر

الهاشمية نيوز - قرر رئيس اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الأزمة في محافظة إربد محافظ إربد رضوان العتوم امس رفع العزل عن ثلاث بنايات في الحي الشمالي بمدينة اربد.

وقال العتوم في حديثه «للدستور» إن البنايات الثلاث المشمولة بقرار فك العزل عنها جاء عقب ظهور نتائج العينات التي أخذت من هذه العمارات والتي جاءت سلبية وبناء على توصية لجة الأوبئة برفع العزل عنها فقد اتخذ القرار امس الاحد.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد/عضو اللجنة التنفيذية لخلية ادارة ازمة ملف كورونا في إربد الدكتور قاسم المياس انه تم فك العزل الأحد عن ثلاث بنايات في الحي الشمالي بمدينة اربد .

واضاف الدكتور مياس في حديثه «للدستور» ان الفحوصات الاخيرة التأكيدية التي اجريت للمواطنين في هذه البنايات الثلاث جاءت نتائجها سلبية وعليه تم فك العزل عن الحي بشكل نهائي بعد حجر استمر قرابة شهر وبذلك فان الحجر يكون انتهى كليا عن الحي بعد رفع العزل سابقا عن 4 بنايات في الحي ذاته . وكانت اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الأزمة في محافظة إربد محافظ إربد رضوان العتوم رفعت العزل في الثاني من أيار الحالي عن اربع بنايات في الحي الشمالي بمدينة اربد.

وكانت سجلت إصابتان في الرابع والعشرين من الشهر الماضي بفيروس كورونا في محافظة إربد اثر مخالطتهما لسائق شاحنة إربد حيث أظهرت الفحوصات التي اجريت لهذه الحالات ثبوت اصابتها بالمرض.

يشار إلى ان سائق البراد الذي يقطن في الحي الشمالي باربد ثبتت إصابته بكورنا بمدينة اربد في الرابع عشر من الشهر الماضي حيث دخل الاردن برا بتاريخ 9/4/2020 قادما من احدى دول الخليج و بعد دخوله للأردن وبقائه لعدة ايام عاد مجددا لتحميل البراد الذي يعمل عليه ولدى وصوله الى حدود العمري تم الطلب منه احضار شهادة خلو من فيروس كورونا حيث توجه الى احد مختبرات القطاع الخاص بعمان واجرى الفحص ولدى ظهور النتيجة التي اثبتت إصابته قام المختبر الخاص بالتواصل مع الوزارة وابلاغها بالنتيجة حيت تم التحرك فورا لموقع سكنه باربد وتم عزل 7 بنايات على خلفية الحادثة. من جانبه قال مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو إن 28 حالة عدد المتواجدين في قسم العزل بالمستشفى من المصابين بفيروس كورونا من إقليم الشمال.

وبين الغزو انه ولغاية الساعة الثالثة امس الاحد لم يتغير اي شيء سواء من حيث الإصابات أو حالات الشفاء، مؤكدا أن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل على أخذ عينات عشوائية من مختلف المناطق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :