-

رياضة

تاريخ النشر - 06-05-2020 10:46 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

الأندية الإسبانية تعاود التدريبات

الهاشمية نيوز - قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان إن أندية الدرجتين الأولى والثانية ستعود للتدريبات الفردية هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعليق النشاط بسبب جائحة فايروس كورونا، مضيفة أنها تأمل باستئناف الموسم في حزيران.

وقال بيان صادر عن الرابطة «العودة إلى التدريبات ستكون بطريقة تدريجية بدءا بالتدريبات الفردية ثم الجماعية حتى العودة المتوقعة في حزيران».

وأضاف البيان نقلا عن رئيس الرابطة خافيير تيباس «الظروف الحالية استثنائية، لكننا نأمل في استئناف النشاط في حزيران وإنهاء موسم 2019-2020 هذا الصيف.. العودة تعني الانتصار !».

وبعد قرابة شهرين من الانقطاع (توقف الدوري الإسباني في 12 آذار)، سيخضع اللاعبون المحترفون إلى فحوصات للكشف عن فيروس «كوفيد-19» ويستطيعون معاودة التدريبات بعد 48 ساعة إثر تلقيهم النتائج السلبية.

ومنحت السلطات الصحية في البلاد الضوء الأخضر، في حين تعاون الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي في وضع بروتوكول صحي خاص باستئناف التدريبات «بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين» بحسب البيان.

كأس اسبانيا

أصدر ناديا أتلتيك بيلباو وريال سوسييداد بيانا مشتركا طالبا فيه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقامة مباراتهما المؤجلة في نهائي كأس الملك بسبب فايروس كورونا المستجد، بحضور الجماهير.

وكان من المقرر ان يلتقي فريقا اقليم الباسك للمرة الاولى في نهائي أقدم مسابقة كروية في البلاد في 18 نيسان الماضي على ملعب كارتوخا في اشبيلية.

وجاء في البيان «بعد اجتماعهما برئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اتفق رئيسا أتلتيك بيلباو وريال سوسييداد، الناديان اللذان بلغا نهائي كأس الملك لموسم 2019-2020، على التقدم بطلب للاتحاد من أجل إقامة النهائي بحضور الجماهير وبصورة رسمية في موعد يحدد باتفاق الاطراف الثلاثة».

وتابع البيان «لطالما كانت رغبة وإرادة الناديين، أن نلعب النهائي أمام مشجعينا.. لذا يأمل أتلتيك وريال سوسييداد أن يضمن الاتحاد إقامة نهائي الكأس وأن يكون له طابع رسمي».

وطالب الناديان من «الأمين العام للاتحاد الاسباني أن تتخذ الهيئة المفوضة للجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، المقرر أن تجتمع في الثامن من أيار 2020، قرار تعديل البرنامج وتسمح بإقامة نهائي كأس الملك».

ورد الاتحاد الإسباني مؤكدا دعمه لطلب الناديين، حيث قال في بيان «يتشارك الاتحاد تماما رغبة ناديي أتلتيك بيلباو وريال سوسييداد بإقامة نهائي كأس الملك بحضور الجماهير، حين تسمح الظروف الصحية والرياضية بذلك».

وأكد البيان أن الاتحاد «سيضع الآليات اللازمة لخوض نهائي كأس الملك بصورة رسمية في الوقت المناسب، أكان في 2020 أو 2021، ولكن قبل نهاية موسم 2020-2021». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :