-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-05-2020 10:28 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

توقيع ثلاث اتفاقيات منح من مخصصات برنامج المساعدات الأمريكية للأردن للعام الماضي

الهاشمية نيوز - من المقرر أن يوقع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم الثلاثاء على ثلاث اتفاقيات من مخصصات برنامج المساعدات الاقتصادية المقدمة للمملكة من الولايات المتحدة الأمريكية للعام الماضي 2019، وذلك لتمويل وتنفيذ مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والمرأة والشباب وسيادة القانون وتعزيز النمو الاقتصادي، والتجارة والاستثمار، والبنية التحتية وتعزيز تنافسية القطاع الخاص وتعزيز الفرص الاقتصادية، والبيئة.

وسيوقّع الاتفاقيات نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي وعن الجانب الأمريكي مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الدكتور جيم بارنهارت. وكانت الحكومتان الأردن والأمريكية قد وقعتا في وقت سابق على اتفاقية منحة بقيمة 745 مليون دولار كجزء من المساعدات الأمريكية المقررة لعام 2019 لدعم الموازنة العامة للمملكة. وقدر إجمالي حجم المساعدات الاقتصادية الأمريكية لعام 2019 حوالي مليار و150 مليون دولار.

وكانت الإدارة الأميركية قد اقترحت تخصيص حوالي 1.3 مليار دولار كمساعدات للأردن ضمن مشروع موازنتها لعام 2021، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين. كما ويظهر مشروع الموازنة الأمريكية أيضا، تخصيص حوالي 1.274 مليار دولار كمساعدات اقتصادية وأمنية للأردن ضمن ميزانيتها لعام 2020، مقترحة من وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية. ومن الجدير بالذكر أن برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكي للأردن يعدّ الأضخم في العالم، حيث تقدّم حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مساعدات إلى الأردن منذ حوالي سبع عقود مضت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :