-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-05-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

صحة غزة: شح في الأدوية ولوازم المختبرات

الهاشمية نيوز - اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن نقص حاد في الموارد الصحية الأساسية جراء نفاد 44 بالمئة من الأدوية و29 بالمئة من المستهلكات الطبية و 56 بالمئة من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وطالب الناطق باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، خلال إيجاز صحفي، المؤسسات الأممية والجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها الكاملة لرفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع لإنقاذ الوضع الصحي، وتلبية الاحتياجات الملحة من الأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي. وأشار إلى أن الوزارة تراجع يومياً الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا في قطاع غزة، موضحا أن الوزارة أنهت فترة الحجر الصحي لـ 205 مستضافين في مراكز الحجر الصحي وفق البرتوكول الصحي المعتمد وجميعهم بحالة صحية جيدة.

وقال إن الوزارة تقوم بإجراءاتها الصحية لإنهاء الحجر الصحي لـ 362 مستضافا خلال الساعات المقبلة بعد إتمام الفحوصات المخبرية اللازمة.

ولفت إلى أن المختبر المركزي فحص 339 عينة ، وجميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :