-

رياضة

تاريخ النشر - 01-05-2020 10:05 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

خطوة إضافية نحو استئناف الدوري الألماني

الهاشمية نيوز - خطت كرة القدم الألمانية خطوة رئيسية أخرى نحو استئناف دوري الدرجة الأولى «بوندسليغا» الشهر الحالي، مع موافقة وزارة العمل على خطط العودة اثر تفشي فايروس كورونا المستجد.

قال بيورن بوهنينغ سكرتير وزارة العمل لمجموعة «أر أن دي» الإعلامية «يمكن ضمان سلامة اللاعبين، المدربين وباقي الاجهزة إلى حد كبير إذا تم تنفيذ الفكرة بشكل كامل»، وأضاف ان خطة الرابطة «عاقلة، قليلة المخاطر ومقبولة من حيث الصحة والسلامة المهنية».

ووضعت رابطة الدوري خطة تفصيلية لاستئناف المباريات بدءا من 9 أيار الحالي، وهذا يتضمن إقامة المباريات دون جماهير مع اختبار دوري للاعبين واجراءات نظافة صارمة، وسيكون اللاعبون شبه معزولين، ما يعني انهم يجب ان يلتزموا البقاء في منازلهم، الملاعب أو السفر خارج المباريات البيتية.

وكان وزراء الرياضة في الولايات الألمانية الـ16 أعلنوا أن الدوري قد يعاود نشاطه في الفترة من «منتصف أيار الى نهايته».

واجتمع وزراء الرياضة بالمستشارة الألمانية انغيلا ميركل الاثنين الماضي واعلنوا في بيان ان استئناف الدوري «مبرر» بالنسبة الى الرابطة، لكي تعاود المنافسات «في ملاعب فارغة» في الفترة من «منتصف الى نهاية ايار».

وعاودت الاندية الـ18 في دوري الدرجة الاولى تدريباتها في الاسابيع الثلاثة الاخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على ارضية الملعب.

وتبدو الرابطة مصممة على انهاء الدوري في 30 حزيران لضمان حصول الاندية على ايرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير الى ان 13 ناديا من اصل 36 في الدرجتين الاولى والثانية على شفير الافلاس.

ودافع رئيس الرابطة كريستيان زايفرت عن خطط العودة وقال في حديث لصحيفة «فاز» «أتفهم قلق الناس.. لكن من خلال مفهومنا المنظم طبيا، بمقدورنا انشاء إطار يمكن للسلطات والسياسيين بعد ذلك أن يقولوا (انهم يبذلون قصارى جهدهم لتحاشي العدوى) هذا كل ما بمقدورنا».

وأثنى وزير الصحة ينز سباهن على الخطط التي وضعتها الرابطة لمعاودة اللعب، لكن صحيفتي «بيلد» و»زودويتشه تسايتونغ» اعتبرتا بان تاريخ التاسع من أيار مبكر «على الارجح» لمعاودة النشاط. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :