-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-05-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 394    | عدد التعليقات 0

وزير التخطيط:المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقدم 6 سيارات اسعاف لدعم وزارة الصحة

الهاشمية نيوز - وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن دومينيك بارتش اتفاقية تقدم بموجبها المفوضية منحة عبارة عن أربع سيارات إسعاف وحافلتي نقل، بهدف دعم جهود وزارة الصحة بالاستجابة لفيروس كورونا.

وعلى هامش مراسم استلام المركبات عبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقدير الحكومة الأردنية للمفوضية على الدعم المستمر الذي تقدمه للأردن، مشيراً إلى أن المفوضية تعتبر شريكاً رئيسياً في الاستجابة للأزمات الإنسانية، حيث كان لها دور مميز في مكافحة وباء فيروس كورونا في مخيمات اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم. وأكد الدكتور الربضي أن وزارة التخطيط ستستمر بالتواصل والتنسيق مع الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة لتوفير مزيداً من الدعم للأردن من أجل مكافحة هذا الوباء. من جانبه قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن انه خلال الأسابيع الستة الماضية ومنذ بدء أزمة فيروس كورونا في الأردن، كانت الحكومة الأردنية تدعم اللاجئين في الأردن بشكل متميز، ومن ذلك تضمينهم في خطة الاستجابة الوطنية والسماح لهم بالوصول إلى المستشفيات ومرافق الخدمات الطبية.

وقال بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليون دولار الذي ساهمنا به لصالح وزارة الصحة من أجل الاستجابة لفيروس كرونا وكجزء من دعمنا المستمر للحكومة الأردنية، فإننا اليوم نتبرع بـ 4 سيارات إسعاف وحافلتين لوزارة الصحة لاستخدامها في حالات الطوارئ خلال تفشي فيروس كورونا وما بعده.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :