-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-05-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 497    | عدد التعليقات 0

عجلون : 6 لجان زكاة في المحافظة تقدم العون والمساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة

الهاشمية نيوز - أكد مدير أوقاف عجلون الشيخ عبدالسلام نصير أن عدد لجان الزكاة في محافظة عجلون يبلغ حاليا 6 لجان هي لجنة زكاة وصدقات راجب ولجنة زكاة وصدقات أبو دجانة في كفرنجة ولجنة زكاة وصدقات كفرنجة ولجنة زكاة وصدقات عجلون ولجنة زكاة وصدقات عين جنا ولجنة زكاة وصدقات الجنيد .

وأشار نصير الى اهمية الدور الذي تقوم به اللجان لخدمة الفئات والشرائح الاقل حظا و الاجر والثواب الذي تناله لجان الزكاه جراء عملها الانساني والخيري للحد من الفقر ومساعدة المحتاجين ، ، لافتا الى ان لجان الزكاه تحظى بثقة المزكين والمحسنين مؤكدا على مضاعفة عمل اللجان مع حلول شهر رمضان المبارك والظروف الصحية التي يمر فيها الأردن والعالم أجمع جراء إنتشار فيروس كورونا وما صاحب ذلك من تعطل كثير من عمال المياومة وضرورة تقديم العون والمساعدة للاسر المحتاجة والعفيفة .

وقال نصير أن لجان الزكاة في المحافظة تنشط في هذه الظروف ، حيث يتفاوت عمل لجان الزكاة من لجنة الى أخرى ، مؤكدا وان بعض اللجان لها مصادرها الخاصة بتأمين ما تحتاجه من مساعدات عينية ومادية لتوزيعها على المستحقين . وبين نصير ان جميع اللجان تلقت مساعدات من صندوق الزكاة الأردني حيث قامت اللجان بدورها بتوزيع هذه المساعدات على المواطنين والمستحقين .

ودعا نصير لجان الزكاة في محافظة عجلون الى مضاعفة جهودها في هذه الظروف الإستثنائية وتقديم العون و المساعدة للأسر المحتاجة والفقيرة في المحافظة ، مؤكدا على الدور الكبير الذي تقوم فيه لجان الزكاة وخاصة في مجال محاربة الفقر ومساعدة المحتاجين داعياً اللجان إلى استثمار الشهر الفضيل ومحاولة الوصول الى أكبر قدر ممكن من الأسر الفقيرة والمحتاجة .

الى ذلك قامت لجان الزكاة المختلفة في محافظة عجلون ومنذ بداية أزمة كورونا وحلول شهر رمضان المبارك بتوزيع مئات طرود الخير والمواد التموينية المختلفة إضافة الى تقديم مساعدات مادية وعينية أخرى على الأسر المحتاجة في المحافظة ، حيث تلقت عدد من لجان الزكاة تبرعات مادية وعينية من جهات رسمية وشعبية ساهمت بتفعيل عمل هذه اللجان وتوزيع المساعدات على المستحقين ، حيث يتوفر لدى هذه اللجان قاعدة بيانات لعدد كبير من الأسر المحتاجة يتم بشكل دوري توزيع المساعدات التي تتوفر للجان الزكاة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :