-

رياضة

تاريخ النشر - 30-04-2020 10:06 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

الحكومة الإسبانية تسمح باستئناف التمارين

الهاشمية نيوز - أعلنت الحكومة الاسبانية أنها ستسمح للرياضيين المحترفين، بمن فيهم لاعبو الدوري المحلي لكرة القدم، استئناف التمارين الفردية بدءا من الرابع من أيار المقبل، وتم تعليق مباريات «الليغا» منذ 12 آذار الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. واعتبر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ان هذا القرار هو الخطوة الاولى ضمن إطار تخفيف إجراءات الاغلاق التام المفروض في البلاد، والتي ستحدث على أربع مراحل على امتداد شهرين.

وقال سانشيز «المرحلة الاولى، او المرحلة الصفر، هي التحضير للمرحلة الانتقالية او مرحلة تخفيف الاجراءات التي نحن فيها الآن»، وتابع «في أفضل السيناريوهات، ستتطلب هذه المرحلة من تخفيف الاجراءات ما لا يقل عن ستة أشهر، فيما نأمل الا تتجاوز الثمانية أشهر في كل إسبانيا»، لذا فإن معاودة التمارين بصورة كاملة وجماعية ستكون في مراحل مقبلة.

وسيتيح هذا القرار الى الأندية استئناف التمارين الفردية بين اللاعبين، وهو بروتوكول اتفق عليه الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع رابطة الدوري في مطلع شهر نيسان الجاري.

وأفادت تقارير محلية أن على اللاعبين أن يخضعوا لفحص فايروس «كوفيد-19» قبل العودة الى التمارين، كما سيطلب منهم الوصول الى التدريبات مرتدين ثيابهم في المنزل، بما فيها الكمامات والقفازات، إذ سيسمح بتواجد ستة لاعبين كحد اقصى على ارض الملعب في الوقت عينه.

الى ذلك، وجه خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم انتقادات لما تردد حول أن إلغاء ما تبقى من منافسات الموسم في فرنسا بات في حكم المؤكد.

وقال تيباس في بيان «لا أفهم لماذا يكون لعب كرة القدم دون جماهير مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، أكثر خطرا من العمل في خط إنتاج أو على متن قارب صيد في أعالي البحار أو غيره». وأضاف «إذا لم يكن من الممكن استئناف عمل القطاعات ذات الأهمية الاقتصادية، بشكل آمن وخاضع للمراقبة، فمن الممكن أن ينتهي بها المطاف إلى التلاشي.. وهذا قد يحدث لكرة القدم الاحترافية».

وأدى فايروس كورونا المستجد الى ما يقارب 24 ألف وفاة في إسبانيا التي تعتبر ثالث أكثر البلدان تضررا بعد الولايات المتحدة وإيطاليا لناحية الوفيات. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :