-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-04-2020 09:59 AM     عدد المشاهدات 256    | عدد التعليقات 0

بدء حركة المركبات التي تحمل الارقام الفردية

الهاشمية نيوز - بدأ العمل الأربعاء، باستخدام المواطنين للمركبات التي تحمل رقم اللوحة الفردي، على أن يسمح بالمسير في اليوم التالي للمركبات ذات الرقم الزوجي، ويستمر العمل على هذا النحو لحين صدور تعليمات جديدة، وفق مديرية الأمن العام.
وأوضحت المديرية في بيان، آلية تنفيذ قرار استخدام المركبات الخاصة ووسائل النقل العام بنظام الفردي والزوجي اعتبارا من الأربعاء.
وقالت إن استخدام المركبات الخاصة من الساعة 8 صباحا وحتى 6 مساءً وبنظام الفردي والزوجي (يُعتمد الرقم الأخير من اليمين في اللوحة لتحديد ذلك ويعتبر الصفر رقما زوجيا).
وأضافت المديرية أن العمل بنظام الفردي والزوجي "يسري في المحافظات التي لم تعدل تعليمات الحظر فيها". و"ينطبق هذا النظام على الدراجات النارية والسكوتر والمركبات الأجنبية والتي تحمل لوحات إدخال مؤقت"، وفق المديرية.
وأضافت المديرية أن نظام المسير بالفردي والزوجي يسري على كافة وسائل النقل العامة (التكاسي ،السرفيس، حافلات النقل الكبيرة والمتوسطة والتطبيقات الذكية)، وداخل المحافظات فقط، ووفق الشروط المحددة الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع النقل وأمانة عمّان الكبرى.
ويستثنى من النظام، حملة التصاريح الإلكترونية الذين حصلوا عليها سابقا بحكم طبيعة عملهم.
ونوهت المديرية إلى أن يوم الحظر الشامل عند إعلانه ومنع الحركة بشكل كامل فإنه لا يغير في أدوار الفردي والزوجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :