-

رياضة

تاريخ النشر - 28-04-2020 10:26 AM     عدد المشاهدات 285    | عدد التعليقات 0

برشلونة يؤجل تجديد عقد شتيغن

الهاشمية نيوز - تجمدت عملية تجديد عقد الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فايروس كورونا المستجد، حيث يعتبر نادي برشلونة أنها ليست أولوية، بسبب الوضع الاقتصادي للمؤسسة نتيجة الجائحة، إلا أنه اعتبرها استراتيجية.

ووفقا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة ترى أن تجديد عقد شتيغن أمر إستراتيجي، لكن لا تزال هناك مسافة في المفاوضات بين الطرفين بشأن الراتب السنوي.

وأشارت إلى أن برشلونة أبلغ وكيل شتيغن بوقف المفاوضات حاليا بشأن التجديد، وحتى معرفة العواقب الاقتصادية لفايروس كورونا على النادي، وأوضحت أن العلاقة ممتازة بين برشلونة وممثلي شتيغن، ولا تزال هناك إرادة من الطرفين حول التوصل إلى اتفاق.

وقالت إن وكيل شتيغن فسر قرار برشلونة بوقف المفاوضات، بأن النادي الكتالوني يحتاج معرفة الوضع الاقتصادي بشكل نهائي ومدى تأثر الميزانية، قبل أن يقدم عرضه النهائي.

وأضافت أن شتيغن لا يزال يمنح الأولوية المطلقة لبرشلونة على مستوى المفاوضات، رغم وجود اهتمام بضمه من قبل يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، وينتهي العقد الحالي لتير شتيغن مع برشلونة في 30 حزيران 2022، لكن البلاوغرانا لديه النية لاستمرار الحارس، نظرا للأداء الممتاز الذي قدمه الألماني (27 عاما) منذ انضمامه لقلعة الكامب نو في موسم 2014-2015.

الى ذلك، توصل نادي برشلونة لاتفاق يقربه من صفقة مهمة من نادي أياكس أمستردام، حامل لقب الدوري الهولندي.

وقالت تقارير صحفية إن برشلونة يسير في هذا الاتجاه تحسبا لأي موقف مفاجئ قد يغير حساباته في الفترة المقبلة، ويتعلق ذلك بحراسة المرمى، لا سيما أن الألماني شتيغن لم يجدد تعاقده حتى الآن.

ويرى برشلونة أن الحارس المثالي لتدعيم مركز حراسة مرمى الفريق الكتالوني، هو الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى أياكس أمستردام.، وبحسب صحيفة «سبورت»، فإن برشلونة يفضل التعاقد مع أونانا، المتألق مع أياكس، لا سيما أنه أحد ناشئي أكاديمية النادي الشهيرة «لا ماسيا»، كما اكتسب اللاعب ذو الـ24 سنة، الذي ينتهي تعاقده مع أياكس في صيف 2022، خبرة كبيرة مع النادي الهولندي، في الفترة الأخيرة.

وأكدت سبورت أن برشلونة يتحكم في صفقة أونانا، على الرغم من اهتمام أكثر من نادٍ بالحصول على خدماته، أبرزهم باريس سان جيرمان الفرنسي، وتلقى أونانا العديد من العروض في الصيف الماضي، إلا أنه اختار البقاء في أياكس مع ضمان السماح له بالرحيل في صيفي 2020 إذا أراد.

ووفقا للصحيفة، فإن برشلونة لن يقبل على أي خطوة رسمية مع أونانا، قبل رحيل نيتو، ففي حالة بقاء الحارس البرازيلي، لن يكون هناك دافع لضم حارس جديد.

ويشترط أياكس الحصول على 40 مليون يورو مقابل بيع أونانا، وهو رقم يراه برشلونة كبيرا للغاية على حارس سيكون بديلا لشتيغن، ومن المتوقع أن يتراجع أياكس عن مطالبه المالية ويخفضها بعض الشيء، خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية التي أحدثها فايروس كورونا. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :