-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-04-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

جرش: حملات تفتيشية في الأسواق للتأكد من الأسعار والجودة

الهاشمية نيوز - واصلت كوادر بلدية جرش الكبرى في دائرة الصحة والبيئه/قسم مكافحة ناقلات الأمراض حملات التعقيم بالتوازي مع حملات مكافحة القوارض وشدد رئيس بلدية جرس الكبرى الدكتور علي قوقزه على الحرص على الالتزام بالاشتراطات ووسائل السلامة، في عملية التطهير والتعقيم عن طرق استخدام الآليات واستخدم العديد من الآليات والعمالة المؤهلة للقيام بالمهمة على أكمل وجه، وذلك ضمن جهودها لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وحفاظاً على سلامة الأهالي والسكان، كما أن عمليات التعقيم تقوم عليها أطقم عمل من المختصين.

كما نفذت كوادر بلدية جرش الكبرى، امس، حملات تفتيشية للتحقق من عدم تجاوز السقوف السعرية العليا لعدد من المواد الغذائية والتفتيش على صلاحيتها وطرق عرضها.

وقال رئيس البلدية، الدكتور علي القوقزة، إن كوادر البلدية تواصل حملاتها الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية، واستعانت بعدد من الأشخاص للقيام بدور المتسوق الخفي للكشف عن أي تلاعب بالأسعار، وكانوا وسيلة فاعلة للتحقق من صحة الأسعار المعروضة ومعرفة مدى الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة.

وأضاف، أن هذه الإجراءات تهدف للحفاظ على سلامة المواطنين ومنع استغلالهم، داعيا التجار لمقاطعة السلع التي تورد للسوق بسعر يفوق السعر المثبت حيث سيسهم هذا الإجراء بتخفيض الأسعار ومنع الاستغلال من قبل المورد الرئيس.

وبين أنه تم خلال الحملة توجيه إنذارات وإتلاف كميات كبيرة من اللحوم والألبان والخضار والفواكه بمختلف أصنافها بسبب مخالفتها لشروط السلامة العامة.

من جانبهم، طالب عدد من التجار ضرورة تشديد الرقابة على تاجر الجملة الذي يورد الخضار والفواكه بأسعار تفوق السعر المثبت الذي أعلنته الجهات الرسمية دون التحقق من سعر الجملة على تاجر التجزئة والذي سيتكبد خسارة نتيجة تفاوت الفرق بين السعرين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :