-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-04-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 319    | عدد التعليقات 0

الحموري : إجراءات قانونية مشددة بحق المخالفين للسقوف السعرية

الهاشمية نيوز - اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ان الوزارة ستتخذ اشد الاجراءات القانونية بحق المخالفين للسقوف السعرية التي ستفرضها الوزارة.

واضاف الحموري خلال ايجاز صحفي امس في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات ان مراقبة الاسواق مستمرة في الجولات الميدانية للرقابة على الاسواق، مشيرا الى ملاحظة ارتفاع اسعار الامس على بعض اسعار المواد الغذائية.

واضاف، ان السقوف السعرية ستشمل مراكز الجملة وللمستهلك، داعيا الجميع الى الالتزام بالإجراءات التي تحددها الوزارة وقال ، انه تقرر زيادة نسبة القطاعات التي سمح لها بالعمل من قطاعات تجارية وصناعية تعمل بنسبة 60 بالمئة بدلا من 30 بالمئة كما تم السماح للقطاع الصناعي بالعمل في شفت ليلي بنسبة 40 بالمئة .

وقال، نتطلع لعودة جميع القطاعات افضل ما كانت قبل الازمة، مؤكدا متابعة التطورات وتحديث الاجراءات اولا بأول مع تطور الوضع الوبائي وبالتشاور مع وزارة الصحة واللجان المختصة.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، قرر تحديد سقوف سعرية للجملة والمستهلك للبندورة العادية والمعلقة والباذنجان.

وحدد القرار سعر البندورة العادية للجملة بـ 30 قرشا للكيلو، وللمستهلك 40 قرشا، والمعلقة سعر الجملة 40 قرشا، وللمستهلك 50، وسعر الباذنجان العجمي الجملة 30 قرشا ، وللمستهلك 40 قرشا.

ويأتي هذا القرار بعد الارتفاع غير المبرر لأسعار هذه السلع وتلقي الوزارة شكاوى عديدة من المواطنين خلال اليومين الماضيين. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :