-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-04-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

(الصحة العالمية): علاج 15 ألف طفل يمني من سوء التغذية الحاد

الهاشمية نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، علاج 15 ألف طفل يمني من سوء التغذية الحاد الوخيم خلال 15 شهرا.

وقالت المنظمة، في تغريدة نشرها مكتبها في اليمن عبر «تويتر»: «‏من حق كل طفل أن يتمتع بصحة جيدة، ولهذا تعمل منظمة الصحة العالمية وشركاؤها باستمرار لضمان توفير علاج سوء التغذية للأطفال في ‎اليمن».

وأضاف: «في 2019 وحتى آذار 2020، تم علاج 15 ألف طفل في اليمن من سوء التغذية الحاد الوخيم بمراكز التغذية العلاجية المدعومة من قبل منظمة الصحة العالمية»، دون التطرق لتفاصيل أخرى. وتقول تقارير أممية إن هناك قرابة مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية، بينهم نحو 360 ألفا دون سن الخامسة يشكون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن قتالا شرسا بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عربي وجماعة الحوثي المسيطرة على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ خريف 2014.

وخلق القتال المشتعل باليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وبات قرابة 80 بالمئة من السكان بحاجة للمساعدات. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :