-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-04-2020 10:01 AM     عدد المشاهدات 244    | عدد التعليقات 0

المتعافون من كورونا حول العالم يتجاوزون 700 ألف

الهاشمية نيوز - ارتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم، أمس الأربعاء، إلى أكثر من 700 ألف، بحسب معطيات حديثة. وأظهرت معطيات موقع "Worldometer" المختص برصد ضحايا كورونا، أن 701 ألف و70 مصابا بالعالم تعافوا من الفيروس.

وبحسب الموقع، فقد تصدرت ألمانيا قائمة الدول المسجلة أكثر عدد من المتعافين بـ99 ألفا و400. وجاءت إسبانيا ثانية بـ85 ألفا و915، تلتها الولايات المتحدة بـ82 ألفا و973، والصين بـ77 ألفا و151، وإيران بـ60 ألفا و965، وإيطاليا بـ51 ألفا و600، وفرنسا بـ39 ألفا و181. وحتى ظهر أمس الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من مليونين و573 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 178 ألفا، بحسب الموقع ذاته.

في السياق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه وقع، أمرا تنفيذيا يقضي بحظر الهجرة إلى الولايات المتحدة. يأتي ذلك عقب تقييد السفر من وإلى خارج البلاد على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة: "في هذه الأثناء، حتى بدون هذا الأمر، فإن حدودنا الجنوبية مشددة للغاية حتى أمام تجار البشر". ولفت إلى أن تلك الحدود مدعومة بشكل كبير بـ 170 ميلاً من جدار الحدود الجديد و27 ألف جندي مكسيكي.

وأوضح ترامب، أنه سيتم تعليق الهجرة لمدة 60 يوما، ثم سيتم مراجعة المرسوم. وأضاف الرئيس أن إدارته ستدرس إجراءات إضافية في مجال الهجرة "لحماية العاملين الأمريكيين"، معتبرًا أن تعليق الهجرة سيسمح بتوفير "الموارد الطبية الحيوية للمواطنين الأمريكيين".

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر بالإدارة الأمريكية أن المرسوم سيشمل طالبي الإقامة الدائمة إلى حد أكبر، وأن العمال الأجانب ستصدر بشأنهم وثيقة منفصلة، ولن يشملهم المرسوم الأساسي.

في سياق آخر قال الرئيس الأمريكي، إنه سيطلب شخصياً من جامعة هارفارد إعادة الملايين التي تم منحها لهم كجزء من حزمة الإغاثة السابقة لفيروس كورونا. وتلقت الجامعة، التي تمتلك أوقافًا بمليارات الدولارات، ما يقرب من 9 ملايين دولار من حزمة الإغاثة من فيروس كورونا التي وافق عليها الكونغرس، من خلال صندوق الإغاثة الطارئة في التعليم العالي.

وأضاف ترامب "سأطلب ذلك، ستدفع هارفارد الأموال. لا يجب أن يأخذوها... لن أذكر أي أسماء أخرى، ولكن عندما رأيت هارفارد، لديهم واحدة من أكبر الأوقاف فى أي مكان في البلاد، وفي العالم على ما أعتقد. وسوف يسددون هذا المال".

وأظهرت معطيات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، الثلاثاء، إجراء أكثر من 4 ملايين و26 ألفا فحص الكشف عن كورونا بالبلاد. وكشفت المعطيات، ارتفاع وفيات كورونا إلى 42 ألفا و374، إثر تسجيل 1684 وفاة جديدة. وأشارت نفس المعطيات، إلى تسجيل 28 ألفا و174 إصابة جديدة بالفيروس. وأوضحت أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 787 ألفا و960 في عموم البلاد.

وأفاد تحليل أجرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية لبيانات مكتب الإحصاءات الوطني، بأن وباء فيروس كورونا المستجد أودى بحياة ما يصل إلى 41 ألف شخص في المملكة المتحدة. ويستند استنتاج الصحيفة على إجمالي عدد الوفيات في البيانات الرسمية المسجلة حديثا والذي تخطى المتوسط المعتاد، وتشمل تلك الأرقام حالات الوفاة خارج المستشفيات.

وتظهر أحدث البيانات الخاصة بالوفيات داخل المستشفيات أن 17337 شخصا لاقوا حتفهم بعدما أثبتت الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا في أرجاء المملكة المتحدة حتى يوم الاثنين. لكن استنادا إلى تحليل الصحيفة للوفيات الإضافية الواردة في البيانات الحديثة فإن العدد الحقيقي للوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19، الذي يصيب الجهاز التنفسي ويسببه الفيروس، يزيد على الأرجح على مثلي هذا العدد.

وتذكر سجلات مكتب الإحصاءات الوطني مرض "كوفيد-19" في شهادات الوفاة، لكن إجمالي عدد الوفيات الإضافية، بما يشمل تلك التي لا يذكر المرض كسبب لها، يكشف أن العدد الحقيقي للوفيات الناجمة عن كورونا لا يتم إحصاؤه بالكامل.

إلى ذلك، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أمس الاربعاء ان التجارب السريرية للقاح ضد الفيروس بدأت تجربتها على البشر. وقال علماء من جامعة أكسفورد، حيث تم تطوير اللقاح، إن احتمالات نجاح اللقاح تبلغ حوالي 80 في المائة. ومع ذلك، رفض هانكوك التاكيد قائلاً إن اللقاح ليس مؤكدا بعد".

وأنتج اللقاح الجديد فيروسًا غير ضار تم أخذه من الشمبانزي وإعادة هندسته لاحتواء جزء من فيروس الكورونا. لقد جربت هذه التقنية في الماضي وقدمت نتائج مشجعة في سياق أمراض أخرى. وعلى الرغم من تحفظات هانكوك، اتخذت الحكومة البريطانية خطوة كبيرة وعقدت صفقات مع العديد من المصانع داخل وخارج البلاد حتى يتمكنوا من البدء في إنتاج اللقاح قريبًا. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :