-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-04-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

الخلايلة: 115 ألف أسرة استفادت من صندوق الزكاة في أزمة كورونا

الهاشمية نيوز - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة إن أكثر من 115 ألف أسرة استفادت من مساعدات قدمها صندوق الزكاة منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد، بقيمة تقدر بـــ 2.478 مليون دينار.

وأضاف الخلايلة خلال إيجاز صحفي امس الأربعاء، بحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، أن المساعدات التي قدمها الصندوق من الطرود الغذائية والقسائم الشرائية والمساعدات النقدية اعتمدت على بيانات موثقة. وأشار إلى إيداع رواتب شهرية لأكثر من 5000 أسرة مستفيدة من الصندوق امس، كما سيطلق الصندوق حملة خلال شهر رمضان المبارك تعتمد على التبرعات ودعم المحسنين. وبين أن صندوق الزكاة يستقبل الطلبات من الأسر المحتاجة عبر لجان الزكاة والبالغة 200 لجنة في مختلف أنحاء المملكة، وتدرس هذه الطلبات من قبل باحثين اجتماعيين في الصندوق للتأكد من صحة المعلومات.

وأوضح الوزير أن الصندوق اطلق حملة «يا باغي الخير» بهدف فتح الباب لتأدية الزكاة في ظل ما تمر به المملكة والعالم من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الفتوى الصادرة عن دائرة الإفتاء العام بجواز إخراج الزكاة وإن لم يحلْ الحول عليها، وعدم تأخيرها لرمضان نظرا للحاجة الماسة إليها في هذه الظروف الصعبة.

وقال إن الالتزام في البيوت والابتعاد عن الاجتماعات والعادات والعزائم خلال الشهر المبارك واجب شرعي ووطني حتى لا ننقل المرض من خلال الاستهتار والتساهل الأمر الذي يؤدي إلى ضياع الجهد الوطني في الحد من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أن إغلاق المساجد في شهر رمضان، يهدف إلى منع تفشي الوباء، وحتى لا يكون بيئة لنقل العدوى بين الناس، لاسيما ان هناك اشخاصا لا يظهر عليهم المرض إلا بعد فترة من الزمن.

ولفت إلى ان أنشطة الوزارة في شهر رمضان هذا العام ستكون استثنائية، وستكون المجالس العلمية الهاشمية دون جمهور، وفترة الغروب ستبث من خلال استوديوهات التلفزيون الأردني، مع الحفاظ على مسابقة القرآن الكريم التي ستقام «أون لاين» من خلال إرسال مقاطع فيديو للوزارة.

وقال: إننا في الوزارة سنحافظ على دروس الوعظ والإرشاد من خلال تقديمها وبثها عبر وسائل التواصل الحديثة، لافتا إلى العديد من الأنشطة والقضايا التي ستقام خلال الشهر الفضيل والمتعلقة بالوزارة بما يتفق مع واقع الحال الذي نعيشه للوصول لسلامة الوطن من هذا الوباء. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :