-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 22-04-2020 09:32 AM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

صفحتك بيضا .. مشروع تآخٍ يسدد ديون الفقراء للمخابز

الهاشمية نيوز - تعهد رئيس جمعية السنابل الذهبية الخيرية في لواء الكورة فادي مقدادي، مواصلة تبييض دفاتر الدين في مخابز لواء الكورة، ما دام هناك متبرعون خيرون واسر عفيفة في آن معا.
ويقول المقدادي، بعد ان تم تبييض دفاتر دين مخابز بلدتي بيت ايدس وكفرعوان في جنوب اللواء، وتسديد كافة المبالغ المترتبة على الفقراء الذين ما زالوا يشترون مادة الخبز على الدفتر طيلة الشهر، بسبب ضيق اليد ومحدودية دخولهم الشهرية واعتمادهم على وظائف بسيطة واعمال مياومة مقابل ازدياد عدد افراد اسرهم. وحسب دراسات ميدانية، ان غالبية الاسر في الارياف الاردنية تعتمد في غذائها اليومي على مادة الخبز في تناول اطباق الخضار المطبوخة مع البصل «المقالي»، سيما انها رخيصة الاثمان وسهلة التحضير وتتناسب مع دخولهم المادية، وهذا نهج غذائي يومي اعتادت عليه الاسر الفقيرة والعفيفة التي تشكل نسبة عالية بالمجتمعات الريفية.
ويؤكد المقدادي، ان لدى الجمعية «فريق مبادرون»، مهمته الرئيسية اطلاق مبادرات اجتماعية وخدمية تعالج مواطن الضعف في المجتمعات الريفية وتستهدف الاسر الفقيرة، من حيث تأهيل مساكنها وتأمين احتياجاتها الغذائية خاصة بهذه الايام بفعل جائحة كورونا، حيث وضع الفريق نصب عينيه تأمين المحتاجين بالمواد الغذائية الاساسية من خلال طرود الخير، الى جانب تسديد ديون الاسر الفقيرة المتراكمة عليهم بالمخابز.
وتشير ارقام احصائية، ان الاردنيين يستهلكون يوميا نحو عشرة ملايين رغيف من الخبز، فيما يقدر استهلاك الفرد السنوي نحو تسعين كيلوغرام.
ويثمن المقدادي دور اهل الخير ودعمهم الموصول في مساعدة اخوانهم الفقراء بتسديد اثمان الخبز المتراكمة عليهم بمخابز بلداتهم، مشيرا الى تواصل تنفيذ مبادرة «صفحتك بيضا» حتى تصل كل بلدات اللواء، راسمة الفرحة والسرور على وجوه افراد الاسر المستهدفة التي اثقلتها الديون والهموم.
ودعا المقدادي الميسورين باللواء واصحاب الايادي البيضاء مواصلة السؤال والبحث عن الاسر الفقيرة من اجل الوقوف على احتياجاتها وتأمينها بما يكفيها من المواد الاساسية شهريا ، لزيادة منظومة التكافل والتآخي بين افراد المجتمعات لتجاوز آثار الازمة الصحية التي سببها وباء كورونا عابر القارات والدول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :