-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 21-04-2020 12:23 PM     عدد المشاهدات 1506    | عدد التعليقات 0

أولغا تبدد ضجر الأردنيين التواصلي في ظل الحجر الشامل

الهاشمية نيوز - إلتقطت الفتاة الاجنبية “أولغا” صورة “حرة لها” في ظل فيروس كورونا على سطح منزلها وشرفتها فرقصت عمان معها شعبيا وإعلاميا وتحولت لقصة طويلة وبعدة حلقات على وسائط ومنصات التواصل الاجتماعي وتحديدا على مجموعات واتس اب وانستغرام.
قصة الفتاة “الاجنبية” شغلت طوال ثلاثة ايام الراي العام وكبار المجتمع وصغاره.
ويبدو ان الفتاة مارست ما تعرفه من سلوكيات شخصية في شقتها ولم تتخيل انها ستعلق وسط حالة جدل عامة خلال ايام الحظر التي اقفلت فيها كل المرافق السياحية بما فيها الملهى الذي تعمل به العاملة الوافدة .
على منبر وسائطي يمثل الحراك الشعبي تم تداول قصة الفتاة التي تجرأت على مخالفة التقاليد في البلاد على اساس ان السلطات تساهلت معها وافرجت عنها بكفالة وهو ما لا يحصل مع اصحاب الراي كما قرر في تغريدة له خالد الحسن وهو يطرح شعار”نيالك يا أولغا”.
قال الامن انه اوقف الفتاتين وسيتخذ الاجراء القانوني بحقهما.
لكن الاجراء القانوني براي فتحي العلمي على تويتر ” لم يتخذ” لان الفتاة اطلق سراحها وهو وضع قانوني عمليا لإن تصرفات الفتاة وصورها التقطت في “مساحة خاصة” وليس في الشارع العام.
خضعت الفتاتان الى التحقيق بتهمة الترويج لمواقع فيها اثارة.
لكن المحكمة تقرر لاحقا والمثير اكثر في المسألة برمتها ان ما حصل تحت ظل الحظر والاغلاق الشامل.
وفقا لرواية غير رسمية كانت الفتاة على سطح المنزل وتصور نفسها نصف عارية وبصورة مغرية وارسلت صورها لصديق أردني ساهم على الارجح وسط الهوس التفاعلي الاجتماعي بتحويل الصور للشعب الاردني برمته الذي شاهد فتاة الملاهي الاجنبية تزدري التقاليد والاعراف دون ان ينتبه الجميع إلى ان ضيفة الاغراء الاوكرانية اصلا التقطت لنفسها صورا ولم تنشرها.
طبعا الصور فاضحة وبملابس مثيرة واجنبية ثانية كانت تنشر صورا عارية تماما وتنشر على اقنية مجموعات خاصة على فيسبوك لكن السلطات تعتبر المسالة بسبب الرواج الكبير للصور مخالفة امنية استوجبت التحرك .
حصل التحرك الامني ضد الفتاتين وزادت معدلات البث والنشر والتداول والشهرة مباشرة بعد الخبر الامني في مفارقة لها علاقة بهوس الاردنيين المألوف في التواصل.
عاد ذاك الشبه إعلامي للظهور مجددا و نشر معلومات و فيديوهات لفتيات و يطلب حبسهم تحت بند الإساءة لأعراف المجتمع.
المهم لا حدا يستغرب كمان كم سنة خطبة للشبه إعلامي على الرفيقة اَولغا.
لاحقا وعبر مجموعات وات ساب انتشرت “النكتة السياسية” التي تشكر الامن على التمكن من رصد الفتاتين بعد ساعة فقط من نش الصور مع النصيحة بان يتم التركيز في الرصد والمطاردة لاحقا على المصابين بفيروس كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :