-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-04-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 482    | عدد التعليقات 0

وزير الصحة:- ننصح الجميع البقاء في امكانهم و ينصح ابنته في المانيا البقاء في مكانها

الهاشمية نيوز - نصح وزير الصحة الدكتور سعد جابر الأردنيين في الخارج البقاء في امكانهم و نصح ابنته في المانيا البقاء ايضا في مكانها

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في مقابلة تلفزيونية على قناة الحقيقة الدولية إن 90% من القرارات التي اتخذت خلال جائحة كورونا كانت بموافقة من وزارة الصحة، وإنه قد يتم رفع الحظر عن إربد وبعض المناطق المعزولة في عمان خلال الأيام المقبلة.

وأضاف في حديثه لــ مساء الإثنين، أن الأردن لم يتجاوز حتى اللحظة مرحلة الخطر، رغم أن الوضع الوبائي في الأردن جيد ومسيطر عليه مؤكد بقولة "الخطر سيظل يحيط بالأردن وهناك إصابة موجودة على كوكب الأرض".

وبيَنَ أن ارقام الإصابات المتدنية في الأردن تعكس طريقة تعامل الدولة الأردنية مع الوباء، متابعاً: "أوجدنا نموذج أردني خاص بنا في التعامل مع كورونا".

ولفت إلى أن عوامل كثيرة ساهمت في السيطرة على الوباء في الأردن، أبرزها طبيعة المجتمع الأردني الشاب التي لعبت دورا في ارتفاع نسب الشفاء. وشدد بقولة "قد يتم رفع الحظر عن إربد خلال الأيام المقبلة"

وأورد بأن الأردن خطط طويلا للسيناريو الأسوأ وهو 600 إصابة جديدة يوميا، مؤكداً جاهزية الأردن للتعامل بكفاءة مع ارتفاع أعداد الإصابات لطاقة 10 آلاف إصابة وقال: "لدينا 1600 سرير عناية حثيثة في جميع مستشفيات الأردن، وسيتم زيادة أسرة العناية الحثيثة 140 سريراً جديد".

وأشار إلى ان كل من يأتي للأردن سيتم حجره لمدة 17 يوما، مبيناً أن "الكرفانات" تم وضعها جميعها في منطقة البحر الميت للعائدين من الخارج وهي مخصصة لمن لا يستطيعون الإقامة بالفنادق.

وتحدث جابر عن تجربة كورونا بالقول: "تعلمنا كثيرا من هذه التجربة، وتقرر فتح مركزا متطورا لعلم الفيروسات في الأردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :