-

رياضة

تاريخ النشر - 19-04-2020 10:35 AM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

الاتحاد الإيطالي يثق في استئناف المنافسات

الهاشمية نيوز - بدا غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، متفائلا بشأن إمكانية استئناف بطولة الدوري بنهاية ايار المقبل أو بداية حزيران، وذلك بعدما توقفت المسابقة في 9 اذار الماضي بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

وأكد غرافينا في في مقابلة مع إذاعة «راديو راي» الإيطالية «أود أن أشارك معكم رغبة وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا في استئناف التدريبات في الرابع من أيار المقبل وسط جميع الاحتياطات والضمانات اللازمة»، وأضاف رئيس الاتحاد «لقد أعددنا بروتوكولا صحيا سنقدمه لسبادافورا ووزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا.. إنه قاسٍ ولكن مرن ويسهل تطبيقه».

وكان قد تم تعليق بطولة الدوري الإيطالي في التاسع من اذار الماضي في الجولة الـ26 بسبب انتشار الوباء، وأوصت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإيطالي خلال اجتماعها الأربعاء الماضي بتجمع الفرق في الرابع من ايار المقبل وإجراء فحوصات للتأكد من أن نتيجة جميع اللاعبين سلبية للفايروس.

الى ذلك، قال ماوريسيو ساري، مدرب فريق يوفنتوس، إن فترة توقف نشاط كرة القدم بسبب فايروس كورونا ستجعل الفرق تنافس لـ»14 أو 15 شهرا متتالية» فور انتهاء حالة الطوارئ الصحية.

وأكد ساري خلال مقابلة مع إذاعة الراديو الرسمية للبيانكونيري «يجب أن نفكر في أنه إذا سارت الأمور بشكل جيد فسنقضي فترة الصيف في المنافسة، ولذا من المهم ألا نكون قلقين كثيرا في الوقت الحالي.. ومن المنتظر أن ننافس في الموسم الحالي والمقبل لمدة 14 أو 15 شهرا متواصلة».

وأوضح مدرب «السيدة العجوز»، الذي يتصدر ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف لاتسيو، أنه يستغل فترة التوقف الحالية في مشاهدة مباريات قديمة مثل مباريات ميلان تحت قيادة معلمه أريغو ساكي، وأنه يرغب في العودة للتنافس في أقرب وقت ممكن.

وخلال المقابلة، تحدث ساري عن اهتماماته، بعيدا عن كرة القدم، موضحا أنه يحب قراءة كتب للكاتب الأمريكي تشارلز بوكوفسكي وسماع موسيقى فريق الروك «رولينغ ستونز». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :