-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-04-2020 09:51 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

بخيت : التزام اهل العقبة بقوانين الحظر منح المدينة اثمن فرصة لتكون خالية من كورونا

الهاشمية نيوز - قرر رئيس مجلس مفوضي العقبة المهندس نايف بخيت استثناء 7 مواقع من قرار السماح بالعمل بدءا من صباح اليوم الاحد.

واستثنى المحافظ المتنزه البحري والشواطىء العامة والخاصة والحدائق والمتنزهات والميادين والملاعب وحافلات النقل العام.

كما وتبقى المدارس والجامعات والكليات ودور العبادة والمقاهي والنوادي الرياضية وصالات الافراح وبيوت العزاء مطبق عليها قرار الحظر مع مراعاة ان جميع الانشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية يسمح لها بالعودة بالعمل من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء مع تطبيق وسائل الوقاية الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا.

وكانت قررت ادارة خلية الازمة/ المركز الوطني للامن وادارة الازمات، باعادة النظر في اجراءات حظر التجول في المدينة اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد، وعزل واغلاق مدينة العقبة. وقال المهندس نايف بخيت إن التزام اهل العقبة بقوانين الحظر منح العقبة اثمن فرصة تاريخية لتكون خالية من فيروس كورونا.

وأضاف إن التزام أهل العقبة منح المسؤولين فرصة مماثلة لإقناع الحكومة وخلية الأزمة ان تكون العقبة اول محافظة يرفع عنها الحظر و تستعيد الحياة ومزاولة نشاطاتها. واضاف بخيت لاهل العقبة انتم السبب للاستمرار في هذه المرحلة وناشد المواطنين في العقبة إلى ضرورة الاستمرار في الالتزام المثالي بالقوانين الصادرة والسارية ليكونو قدوة تحتذى. وكانت الحكومة قررت تخفيف إجراءات الحظر على العقبة كأول محافظة تعود لمزاولة نشاطاتها تدريجيا اعتبارا من صباح اليوم .

واصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مجموعة من القرارات بناء على تعليمات مركز إدارة الازمات الوطني في غلق وعزل محافظة العقبة بدءا من صباح اليوم الأحد .

وفيما يلي اهم القرارات المتضمن إعادة العمل لمديريات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات التابعة لها.

يبدأ العمل في مديريات السلطة الخاصة من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الرابعة مساء، بالاضافة الى تحديد الشفتات المسائية حسب طبيعة العمل وبتنسيب من المفوض المعني لكل مديرية، الى جانب اصدار تعلميات الكترونية خاصة لعمل كل وحدة ومديرية مع توخي الدقة والحرص على ارشادات وزارة الصحة بالسلامة والوقاية الصحية.

وقررت رئيس السلطة نايف بخيت عودة عمل الشركات التابعة للسلطة وبالحد الادنى من العمالة والموظفين على ان يقدم كل رئيس ومدير تنفيذي للشركات خطة عمل .وبالنسبة لقوارب الصيد فقد قرر رئيس السلطة نايف بخيت السماح للصيادين من ممارسة مهنة الصيد مع مراعاة الاشتراطات الصية والوقائية وان لا يتواجد الا شخصين على القارب بعد تطهير وتعقيم القارب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :