-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-04-2020 09:32 PM     عدد المشاهدات 677    | عدد التعليقات 0

عودة طلاب الاردن من الخارج .. تبدأ بالفتيات وجدل حول آلية اعلنها

الهاشمية نيوز -

اعلن وزير الخارجية ايمن الصفدي في اول ظهر اعلامي له بعد أزمة فيروس كورونا برامج خاصة يلتزم بتعليمات الملك عبدالله الثاني وقوامه توفير فرصة لعودة الطلاب الاردنيين من الخارج.
وكان موضوع الطلاب بالخارج من الملفات الساخنة لدى الراي العام خصوصا بعد مناشدات بالجملة وجهت للقصر الملكي.
وبموجب ما اعلنه الصفدي فالحكومة تفضل لأي طالب يستطيع البقاء في مكانه بالخارج تجنبا لأي مجازفة ان يبقى حيث هو.
واعلنت الحكومة بان من يريد العودة من الطلاب سيعود على نفقته الخاصة وليس على نفقة الدولة وضمن برنامج تدريجي يبدأ بالطلبة في البلدان الاكثر تأثرا وتضررا من الفيروس.
وبالموجب سيعود كل 500 طالب من الراغبين بالعودة على نظام الدفعات وضمن ترتيبات مع شركة الملكية الاردنية للطيران وعلى اساس خضوع كل العائدين للحجر لمدة اسبوعين إما في فنادق البحر الميت او في مقرات خاصة يعتقد انها تنظم بإشراف القوات المسلحة.
وقالت الحكومة انها ستعلن منبرا إلكترونيا ( اضغط هنا ) لأغراض التسجيل لخيار العودة وستمنح الاولية للفتيات أولا وثانيا لمن تقطعت بهم السبل من الاردنيين ولاحقا لطلاب السنة الاولى.
وبمجرد اعلان الصفدي للآلية برزت انتقادات سريعة لخطة الحكومة بالخصوص مع التركيز على البعد المالي في المسألة حيث يوجد مئات الطلبة الذين لا يستطيعون التكفل بنفقات العودة وفقا للآلية الحكومية.
وفي غضون ذلك اعلن وزير الصحة سعد جابر بان عدد الاصابات المسجلة في المملكة ليوم الجمعة بلغت خمس اصابات وبالتالي يصبح الاجمالي 347 اصابة مع مغادرة تسع حالات للمشفى.
وجدد الوزير جابر تاكيده على ان النمط لا يمكن قياسة بارقام متذبذبة موضحا بان السلطات الصحية ستواصل حملتها في الاشتباك مع الفيروس وان الوزارة ستؤجل تنفيذ ما وعدت به سابقا بخصوص فتح عيادات الاطباء واطباء الاسنان.
وخلافا للتوقعات لم تعلن الحكومة تفكيكا جزئيا لحظر التجول وسياسات الاغلاق والعزل لكن الناطق بإسمها الوزير امجد عضايلة تحدث عن تفكيك الاغلاق في مدينة العقبة والسماح للمواطنين بالتحرك بين الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء بسياراتهم الشخصية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :