-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-04-2020 10:29 AM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

الأمم المتحدة تحث العراق على سرعة إقرار قانون (مناهضة العنف الأسري)

الهاشمية نيوز - حثت منظمة الأمم المتحدة، أمس الخميس، البرلمان العراقي على الإسراع في إقرار قانون مناهضة العنف الأسري وسط تقارير عن إرتفاع هذه الحالات في جميع أنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة. وعبّرت المنظمة الدولية في البيان عن «قلقها من ارتفاع وتيرة العنف الأسري في ظل جائحة كورونا مع نشر تقارير إعلامية عن العديد من حالات العنف خلال الأسبوع المنصرم». وأوردت المنظمة خلال البيان عدة أمثلة على حالات العنف الأسري التي شهدها العراق مؤخرا.

وأضافت أن «التصاعد في عدد هذه الجرائم يثير القلق، ويسلط الضوء على الضرورة الملحة لقيام البرلمان بإقرار قانون مناهضة العنف الأسري». ودعت المنظمة الدولية، السلطات العراقية، إلى «ضمان استمرار السلطة القضائية في ملاحقة المعتدين، وزيادة الاستثمار في خدمات الخط الساخن والخدمات عبر الإنترنت الداعمة للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي». ونقل البيان تصريحات صدرت مؤخراً عن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال فيها إن «أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف هو المكان الذي يُفترض به أن يكون واحة الأمان لهنّ. إنّه المنزل». ودعت الأمم المتحدة، السلطات في العراق، إلى «جعل حماية النساء والأطفال إحدى أبرز أولويات الخطة الوطنيّة للإستجابة لجائحة كورونا». (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :