-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-04-2020 08:42 PM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

الرزاز: الأردن لم يقبل التعامل مع هذه الأزمة وفق سياسة القطيع

الهاشمية نيوز - أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في تصريحات متلفزة حوالي الساعة الثامنة مساء الخميس، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين، مجموعة من برامج الحماية الاجتماعية ستصدر بموجب أمر دفاع رقم (9) وقرارات لمجلس الوزراء، تهدف إلى مساندة المواطنين والأسر الذين تضررت مصادر رزقهم ودخولهم بسبب أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على معظم القطاعات.
وقال الرزاز خلال الإيجاز الصحفي إن الأردنيون يضربون أروع الأمثلة في التكافل والتعاضد واتخذنا 220 قرارًا لمواجهة الوباء، مشيرا إلى أنه "رفضنا مواجهة الوباء بنهج القطيع الذي قبلت به العديد من الدول".
وأشار إلى أن الأردن دخل مرحلة جديدة تستمر فيها كل إجراءات الوقاية ومنع الإنتشار ونحن أمام مرحلة التأقلم والتكيف مع الوباء.
وأضاف أن كل المؤشرات تقود إلى أن مواجهة الوباء ستطول لأشهر وربما أكثر ولذلك لجأنا لخيار التأقلم في مواجهته.
وأكد الرزاز أن المرحلة الجديدة تتطلب منا حماية من تضرر رزقهم بسبب الأزمة وإعادة عجلة الإنتاج تدريجيا
وشدد على أن كورونا لن ينتهي بأيام او اسابيع وقد يحتاج لاشهر او اكثر وعلينا التأقلم مع ذلك، وان التكافل عنوان رئيسي في هذه المرحلة ونراه في مختلف القطاعات، سنسمح لبعض المنشآت الإنتاجية بالعمل ضمن شروط وأعداد متفاوتة من العاملين، وأن التعاضد هو منهجنا في هذه المرحلة.
وبين أن رئيس الوزراء والوزراء والمسؤولين اتخذوا قراراً بالتبرع لصالح صندوق همة وطن.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن جلالة الملك بادر اليوم بالتبرع لحساب وزارة الصحة، كما قدّم دعماً مالياً سخيّاً لبرنامج دعم العاملين بالمياومة، الذين لطالما أكد جلالته على ضرورة إيجاد الوسائل الملائمة والكفيلة بتوفير الحماية لهم، وتلبية احتياجاتهم المعيشيّة والأساسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :